ما هي اضرار الانترنت صحة الانسان

ما هي اضرار الانترنت صحة الانسان

ما هي اضرار الانترنت صحة الانسان

اضرار الانترنت على الصحة أمر هام يغفله الكثيرون، خاصة مع زيادة أعداد مستخدمي الإنترنت خلال الفترة الماضية من قبل الكثيرين حول العالم.

فعلى الرغم من الإيجابيات التي يوفرها استخدام الإنترنت، إلا أن هناك العديد من السلبيات التي تنتج عن استخدام الانترنت والحاسوب مثل زيادة العزلة الاجتماعية، وارتفاع نسب الاكتئاب والقلق والتوتر.

وذلك نتيجة المقارنات الاجتماعية التي يتأثر بها البعض ويأتي تأثير هذه الظاهرة على الكبار والصغار، ولا تتوقف أضرار استخدام الانترنت على الناحية النفسية فقط ولكن هناك ايضا اضرار صحية لاستخدام الانترنت والحاسوب.

من هذه المشاكل التي يلقي الضوء عليها هي مشاكل الضغط فإن كثرة الجلوس أمام الحاسب لتصفح الانترنت يزيد من الضغط المتكرر.

بالإضافة إلى الشعور بالألم نتيجة الجلوس لفترات طويلة أمام الحاسب الآلي و التي قد تصل عند بعض الأفراد الى ما يزيد عن العشر ساعات يوميا،  لذا شدد الخبراء على أخذ فترات راحة أثناء العمل على الحاسوب، واستخدام الانترنت سواء الدراسة او العمل أو الترفيه وتحريك الجسم كل نصف ساعة تقريبا.

إلى جانب ذلك فان كثرة استخدام الانترنت والجلوس أمام الحاسب تتسبب في زيادة الوزن وذلك لقلة النشاط الحركي الذي يقوم به الأفراد،  وبدورها تسبب زيادة الوزن في ظهور العديد من الأمراض مثل السمنة وأمراض القلب والسكري، والاصابه بضغط الدم العالي، وبعض أنواع السرطانات، وغيرها من الأمراض الأخرى .

لذا يجب على الأشخاص التي تقضي أكثر من ست ساعات في الجلوس أمام الحاسب ممارسة بعض الأنشطة الرياضية الخفيفة لتجنب زيادة الوزن.

يمكنك أيضا قراءة More from author