ابرز الفنانات الإماراتيات في يوم المرأة الإماراتية

تحتفل الامارات بـ يوم المراْة الإماراتي وهو اليوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس ويقام هذا العام يوم المراْة الإماراتي على نهج زايد، وهناك العديد من الفنانات التي وثقت اسمها بذاكرة الشعوب وواجهت العديد من العقبات بصبر وانتصرت في الأخير بطموحها.

المراة

فكانت الفنانة القديرة رزيقة الطارش لها دور هام في الاهتمام بدور المرأة بالجمتمع وان تعتلي المناصب المهمة فقد قالت :”المرأة الإماراتية أثبتت بشكل كبير جدارتها وكفاءتها وتميزها في كل ما تولت من مهام وأوكل إليها من مسؤوليات، خصوصاً بعد أن تعزز دورها في الربع الأخير من القرن الماضي، إذ اكتسبت أبعاداً جديدة مع تطور دولة الإمارات، وحظت بتشجيع وتأييد كبيرين من قبل قيادة الإمارات الحكيمة».
فهي من أوائل الفنانات بالإمارات ظهورًا وقد ارتقت بالفن عاليًا وساهمت بشكل كبير في تطور منذ أن دخلت المجال، قدمت العديد من الأعمال الراقية في التلفزيون، المسرح، والإذاعة.

أيضًا نرى المخرجة نهلة الفهد التي وصلت إلى العالمية عن طريق اعمالها الفنية التي قدمتها وكان آخر فيلم وثائقي بعنوان “حجاب” ، ولفتت نهلة أن الفن بالامارات يعيش في ازدهار منذ أن بدأ وإلى الآن وأصبحت هي الفنانة الواعية المتعلمة والمثقفة والمبدعة في أدوارها ومناقشتها لأحوال المجتمع الإماراتي.

وكانت فاطمة الحوسني بطلة مسلسل “خيانة وطن” الذي نجح بالإمارات وخارجها واحتفل بفريق العمل وزارة الداخلية ووزارة الثقافة وتنمية المعرفة فقالت :”المرأة الإماراتية شقت طريقها في مجالات مختلفة وقدمت إلى الوطن الكثير، حتى أصبحت لا تقل عن الرجل في أي شيء، فهي تستحق التكريم والاحتفاء وبجدارة».

يمكنك أيضا قراءة More from author