نصائح تثبيت المكياج في الصيف للبشرة الدهنية

نصائح تثبيت المكياج علي البشرة الدهنية طوال اليوم بدون أي مشاكل ليست بالأمر بالسهل، ويجب عليكِ معرفة نصائح تثبيت المكياج وخدع المكياج التي تناسبك حتي تحصلي علي مكياج مثالي علي مدار اليوم، حيث أنها لا تتطلب منك الجهد الكبير إنما بعض العادات الروتينية السهلة والتي تجعل من مظهر المكياج أكثر جمالًا، وثباتًا في أجواء الطقس الحار، وعدم سيلانه.

مكياج

نصائح تثبيت المكياج في الصيف

  • تنظيف البشرة: قومي بتنظيف وجهك تنظيفًا عميقًا بإستخدام منظف رغوي لإزالة الزيوت والأوساخ المتراكمة داخل مسامات البشرة، وينصح بغسل الوجه بالماء الذي يساعد علي تقليص حجم المسامات وبالتالي الحد من إفراز زيوت البشرة.
  • مكياج العيون: استخدمي برايمر العيون لتضمني امتصاص الزيوت وثبات ظلال العيون لوقت أطول، وفي حال عدم وجود البرايمر يمكنك إستخدام كريم الأساس الخالي من الزيوت كبديل لبرايمر العيون.
  • برايمر الوجه: من الضروري استعمال البرايمر قبل وضع المكياج، حيث أنه يعمل علي تصغير مسامات الوجه وإمتصاص زيوت البشرة، كما أنه يضمن ثبات المكياج لفترة طويلة.
  • أحمر الخدود: تجنبي إستخدام البلاشر الكريم الذي يمنح بشرتك لمعانًا غير مرغوب فيه، واستخدمي البلاشر البودرة للتخفيف من لمعان الوجه.
  • كريم الأساس وبودرة الوجه: يفضل إستخدام كريم اساس بودرة حتي تضمني إمتصاص الزيوت والحد من ظهورها في وقت لاحق، أما إذا كنت من الاشخاص الذين يفضلون كريم الاساس الكريمي، استخدامي كريم الاساس الخالي من الزيوت المخصص للبشرة الدهنية.

نصائح للمكياج

يمكنك أيضا قراءة More from author