اهم فوائد البصل لعلاج هشاشة العظام

 

فوائد البصل عديدة للصحة والجسم عديدة ولا تحصى، وعلى الرغم من رائحته النفاذة، وإثارة الدموع، إلا أن الدراسات أكدت فوائد البصل في حالات هشاشة العظام، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية والطبية، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامينات A وB وC، كما أنه غني بحمض الفوليك، بالإضافة إلى العديد من المعادن الهامة والضرورية لجسم الإنسان وصحته، مثل الكالسيوم، الفوسفور، المغنيسيوم، الكبريت والكروم والحديد، مما يجعله من أهم المصادر الطبيعية الغنية بالفوائد.

 

فوائد البصل
فوائد البصل

 

فوائد البصل في علاج هشاشة العظام

  •      يعد البصل من أهم المصادر الطبيعية لعلاج حالات هشاشة العظام، حيث أكدت الدراسات أن البصل غني بمركب يساعد في منع فقدان العظام، مما يجعل العظام أكثر صحة، ويقيها من هشاشة العظام.
  •      تستطيع تناول عصير البصل، الذي يحمل معه الكثير من الفوائد، من أهمها حماية العظام، كما يدخل البصل في السلطة بأنواعها، والعديد من الأكلات الشهية.

 

أهم فوائد البصل للصحة والجسم

  1. البصل مضاد للإلتهابات، فهو يساهم في الحد من التهابات المفاصل والنقرس.
  2. لتخفيف آلام الأذن، يحتوي البصل على زيوت أساسية، تعمل على المساعدة في تخفيف آلام الأذن، من خلال وضع القليل من عصير البصل الدافئ في الأذن، لكن يرجى إستشارة الطبيب.
  3. يعمل البصل كـ مضاد للحساسية، لذلك يفيد في حالات حساسية الصدر، مثل الربو، لاحتوائه نوع من المضادات يسمى “الكيرسيتين”.
  4. يعمل كـ مطهر للجسم، فهو يساعد على التخلص من الالتهابات القولونية والسالمونيلا، كما يساعد في القضاء على التهابات المسالك البولية مثل التهاب المثانة، وذلك لاحتوائه على خصائص مطهرة.
  5. يقي من تسوس الأسنان والتهابات الفم، حيث أنه يعمل على القضاء على جراثيم الفم ويحافظ على صحة الفم والأسنان، ويمكن الإستفادة من ذلك من خلال، مضغ البصل بانتظام، أو وضعه بشكل أساسي في طبق السلطة.
  6. يقضي على اضطرابات الجهاز التنفسي، التي قد تصيب الإنسان، مثل التهابات الشعب الهوائية، والاحتقان، ونزلات البرد والسعال.
  7. يحمي القلب والأوعية الدموية، حيث أنه يقي من الإصابة بأمراض القلب، ويمنع تصلب الشرايين، ويساعد في خفض مستويات الحمض الأميني، لذلك يحد من أمراض القلب، خاصًة المبكرة، ويحافظ على صحة القلب والشرايين.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author