كيفية التخلص من ضيق التنفس النفسي

ضيق التنفس النفسي من انواع الامراض النفسية التي تصيب الإنسان حيث يجتاحه ضيق التنفس النفسي بسبب الخوف الزائد، التوتر، القلق ويختلف في شدته من شخص إلى آخر ، لذلك من المهم ان تعرف كيفية التخلص منه بطرق بسيطة.

علاج ضيق التنفس

التخلص من ضيق التنفس النفسي

يعتمد علاج هذا المرض على عدة طرق تتجمع في الحد من حدوث ضيق التنفس ولكن نجاح هذه الطرق العلاجية يرتبط بشكل أكيد في استجابة جسم المريض وقدرته على تقبل العلاج، إليك طرق العلاج :

  • معظم حالات ضيق التنفس النفسي تحتاج إلى النقل الفوري للطوارئ وتعالج بحالتين أما العلاج بالأوكسحين حيث تساعد أقنعة الأوكسجين على تعويض الاكسجين المفقود بالدم وتخفيف عبء التنفس الحاصل على الرئتين والعضلات المحيطة بها، وكذلك الحد من الأضرار التي قد تنتج بسبب قلة الاوكسجين بالجسم.
  • أو العلاج بالمورفين فهو يستخدم للحد من مشاعر الخوف والتوتر التي تصيب المريض وتساعد في تهدئته والحد من إرسال إشارات قلة الأوكسحين بالجسم في الدماغ وينتج عنه تقليل وعي المريض بالخطر الحاصل وشعوره بالهدوء والاطمئنان.
  • وهناك علاج نفسي قد يحتاج إلى فترة طويلة حتى يبدأ المريض بالتحسن ولكنه مهم للغاية فبسبب تعرض المريض لأزمات نفسية مختلفه يصاب بضيق التنفس، ويبدأ هنا الطبيب في تحديد الأزمة النفسية التي تؤدي لضيق تنفس وإيجاد الأساليب العلاجية المناسبة التي تعمل على الحد من تأثير هذه الأزمات على المريض بشكل نهائي.

يمكنك أيضا قراءة More from author