OPPO تطلق تصاميم ثورية مزودة بابتكارات لا مثيل لها

إن إطلاق OPPO مؤخراً هاتفها الذكي الفاخر الرائد “Find X”، قد مكّنها من أن تتربع على قمة الابتكار التكنولوجي والتصميم على حدّ سواء. وقدمت تلك العلامة التجارية التي تحظى بشهرة عالمية واسعة للمستخدمين، تجربة هي الأولى من نوعها جعلتهم يدركون المعنى الحقيقي لفن التصميم والتقنية المستقبلية منذ أن بدأت بإنتاج مجموعة “Find” في العام 2011.

تصميم يتّسم بالإبداع والأصالة

وباعتبارها صاحبة براءة الاختراع الأصلية، فإن OPPO تستخدم في “Find X” الهيكل المنزلق الثوري الذي يخفي الكاميرات في طيات جسم الهاتف المتحرك. وعندما لا يكون الهاتف قيد الاستخدام، فإن الكاميرات تصبح مخفية وغير ظاهرة للعيان، ما يوفّر مظهراً خارجياً أنيقاً ومتجانساً، بيد أنه عندما تتم إعادة تشغيله، فإن مزلاق الكاميرا تنفتح محدثة عرضاً باهراً حقيقياً يستحق التوقف عنده. ولا تتضمن الكاميرات الثلاثية الأبعاد الخفية واحدة أمامية بدقة 25 ميغابيكسل وآخريين خلفيتين مزدوجتين بدقة 16 ميغابيكسل و20 ميغابيكسل على التوالي فحسب، بل هنالك أيضاً وحدة الإضاءة الثلاثية الأبعاد “3D Structured”.

وبعد مرور شهرين فقط على إطلاق “Find X”، تنبّه المنافسون لهذا التقدم التكنولوجي الذي حققته OPPO، حيث قفز كل من “Huawei Honor Magic 2″ و”Xiaomi Mi Mix 3” إلى مسرح الأحداث مع محاولاتهما تزويد هواتفهما بميزة “notch-less” والكاميرات المنزلقة.

ابتكار تقني لا يقبل المساومة

يعتبر “Find X”من OPPO أول هاتف ذكي في العالم يأتي بشاشة مقوّسة بانورامية (Panoramic Arc Screen) خالية من الفتحات في الجهتين الأمامية والخلفية. وعندما يُشغّل هذا الهاتف، فإن شاشة العرض تظهر بالكامل بتصميم خال من الحواف ومن دون “Notch”.

وباعتبارها واحدة من بين العلامات التجارية القلائل التي أنجزت هذا، فإن OPPO تظل رائدة في قطاع التقنية – العلامة التجارية المعنية بالتصميم بقدر ما هي معنية بمكوّنات الأجهزة. ويستخدم “Find X” معالج سناب دراغون 845 (Snapdragon 845 Mobile Platform) مع محرك الذكاء الاصطناعي من “كوالكوم”.

والتزاماً برؤيتها في التصاميم المستقبلية، فإن استخدام OPPO خاصية ” Multifaceted Color Process” في هاتفها الجديد “Find X” تحقق مزيجاً مثالياً من التصميم المتدرج مع القوس الثلاثي الأبعاد من الجهة الخلفية. ويلمع “Find X” تحت الضوء وكأنه انعكاس للجوهرة التي تتغير ألوانها بتغيّر الأجواء المحيطة المحيطة بها.

ميزة VOOC للشحن فائق السرعة

في “Find X”، تشهد خاصية VOOC للشحن السريع المشهود لها ترقية ثورية مع تصميم بطاريات بخلايا ثنائية (Series Bi-cell) قادر على دعم وضع الشحن السريع 10V 5A. وتصبح قوة الشحن مضاعفة مقارنة بخلية واحدة حيث بالإمكان تعبئة البطارية بالكامل في غضون 35 دقيقة. ولا تترك OPPO أي شيء للصدفة مع ميزات الأمان الإضافية الموجودة مقارنة بخاصية VOOC التقلدية. وتوفر ميزات الشحن السريع في “Find X” خمس خصائص من الحماية بما في ذلك الحرارة المنخفضة والجهد المنخفض من أجل ضمان شحن آمن.

حلول تقنية تتجاوز صناعة الهواتف الذكية

تعاونت OPPO مع شركة “لامبورغيني” من أجل إنتاج نسخة “Automobili Lamborghini Edition of Find X”. ويدعم هذا الهاتف الذكي تقنية “SuperVOOC Flash Charge” للشحن الفائق السرعة في حين يستعرض تركيبة من ألياف الكربون المتدرّجة. ولبلوغ أبعد ما هو من صناعة الهواتف الذكية، تعمل OPPO حالياً مع العلامة التجارية الخاصة بصناعة السيارات على استكشاف تقنية VOOC في سيارات “لامبورغيني أوتوموبيلي” الرياضية.

يمكنك أيضا قراءة More from author