أوين ويلسون ضيف الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي 2018

 

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي 2018 عن استضافة الممثل العالمي أوين ويلسون، على أن يكون ضيف مهرجان الجونة السينمائي 2018 في دورته الثانية، والتي سوف تنطلق فعالياته بداية من يوم الخميس القادم الموافق 20 وتستمر إلى يوم 28 سبتمبر الجاري، وتقام فعاليات المهرجان في مدينة الجونة بالغردقة.

 

مهرجان الجونة السينمائي 2018

 

يحظى ويلسون بشعبية كبيرة حول العالم، لذلك كان الإختيار الأبرز لهذا الحدث الكبير، ومن المفترض أن يصرح “أوين” أثناء المناقشة الحوارية، خاصًة عن كواليس صناعة السينما العالمية، وأعماله الفنية، لأنه أحد أهم الممثلين وكتاب السيناريو في هوليوود.

كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي عن إستضافة النجم العالمي عبر حسابها الرسمي على موقع “إنستجرام”، في بيان جاء فيه كالآتي، ‎”نعم الشائعات صحيحة.. سيظهر أوين ويلسون في مهرجان الجونة السينمائي كواحد من ضيوف الشرف هذا العام. سيكشف لنا الكاتب والممثل عن أسراره المهنية ويأخذنا في رحلة عبر أفلامه ليقدم لنا نظرة قريبة على عالم صناعة السينما العالمية. لا تفوت فرصة الاستماع لواحد من أهم ممثلي هوليوود”.

يذكر أن أوين ويلسون ممثل ومؤلف أمريكي من مواليد دالاس تكساس عام 1968 تخرج من جامعة تكساس في أوستن، حيث حصل على ليسانس الآداب في اللغة الإنجليزية، وفى عام 1994 بدأ حياته الفنية بعد أن كتب السيناريو وشارك في التمثيل بالفيلم القصير “Bottle rocket”.

رشح ويلسون لجائزة الأوسكار لمرة واحدة، وفاز بـ 14 جائزة علي مدار تاريخه الفني، كما رشح لـ 48 جائزة اخري من مختلف الجوائز العالمية والمهرجانات، فاز بجائزة International Star of the Year Award من مهرجان دبي السينمائي عام 2011 و اشتهر بأفلامه الكوميدية، وأبرزها سلسلة “Zoolander، cars، Shanghai Noon، Wedding Crashers.

حققت الأعمال التى قدمها إيرادات تقترب من 3 مليار دولار أمريكي على مدار تاريخه الفني، حيث حصد فيلمه Wonder والذي عرض بالعام الماضي حوالي 305 ملايين دولار أمريكي، ويصور حاليا فيلمه الجديد Naya Legend of the Golden Dolphin والذي من المقرر عرضه في 2019.

 

View this post on Instagram

“A Conversation with Owen Wilson” • Friday, September 28th, 12:30 PM, TU Berlin (Audimax) Moderated by Bushra Rozza • The rumors are true! Superstar Owen Wilson will be putting in a stellar appearance at #GFF18. Owen Wilson, will open up about his career, acting as art and the state of the modern film industry, offering unique insight into the world of film during a one of a kind masterclass. • ‎ نعم الشائعات صحيحة سيظهر اوين ويلسون في مهرجان الجونة السينمائي كواحد من ضيوف الشرف هذا العام. سيكشف لنا الكاتب والممثل عن أسراره المهنية ويأخذنا في رحلة عبر أفلامه ليقدم لنا نظرة قريبة على عالم صناعة السينما العالمية. لا تفوت فرصة الاستماع لواحد من أهم ممثلي هوليوود

A post shared by El Gouna Film Festival (@elgounafilmfestivalofficial) on

 

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author