طرق زيادة الوزن طبيعيا وبسرعة للبنات

 

كيفية زيادة الوزن للبنات بسرعة وفعالية، هذا هو السؤال الذي سوف نجيب عنه من خلال هذا المقال، حيث يخطر ببال الكثيرات عن كيفية زيادة الوزن للبنات خاصًة وأن النحافة تعد من الأمور الغير مرغوب بها مثل السمنة، بالأخص إذا كانت نحافة زائدة، التي تعاني منها الفتيات، والتي تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية، خاصًة وأن الجسم يحتاج إلى عناصر غذائية عديدة، للحفاظ على العظام والشعر والبشرة، وقد تضر بعض الفتيات إلى تناول الأدوية الضارة والتي تحتوي على آثار جانبية ترهق أجهزة الجسم، في حين توجد العديد من الطرق والأساليب الفعالة التي تمنح الفتاة وزن مثالي وتساعدها على كسب الوزن بطريقة طبيعية.

 

كيفية زيادة الوزن للبنات

 

كيفية زيادة الوزن للبنات من خلال النظام الغذائي

يُوصى الأشخاص النحيلين بزيادة عدد الوجبات، عن طريق تناول خمس أو ست وجبات في اليوم، بدلًا من ثلاثة، لأن الفتاة النحيفة تشعر بالشبع سريعًا، وبذلك يمكنها تعويض العناصر الغذائية.

الإهتمام بتناول البروتينات وخاصًة كاملة الدسم، والأطعمة الغذائية الصحية ذات السعرات الحرارية العالية، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي متكامل العناصر، أي يحتوي على عناصر غذائية متنوعة، مثل المعكرونة، والحبوب المصنوعة من القمح الكامل، والخضراوات، والفواكه، والمكسرات، والخبز، ومنتجات الحليب.

 

كيفية زيادة الوزن للبنات من خلال ممارسة التمارين الرياضية

القيام ببعض التمارين الرياضية يحفز الجسم والدورة الدموية ويساهم مع النظام الغذائي المتبع على زيادة الوزن، خاصًة تمارين المقاومة Strength training وتمارين رفع بعض الأثقال المناسبة، وذلك لزيادة الكتلة العضلية بالجسم، وزيادة الشهية، وبالتالي زيادة الوزن بشكل صحي.

 

زيادة الوزن

 

كيفية زيادة الوزن للبنات من خلال الخلطات الطبيعية

 

  •   خلطة التمر

أضيفي عشر تمرات على كوب عصير أو حليب، وقمي بتناوله كل يوم بجانب وجبتي الفطور والعشاء، وسوف تلاحظي زيادة في الوزن بشكل ملحوظ بعد مرور سبعة أيام.

 

  •   خلطة الحلبة

ضعي كمية مناسبة من الحلبة في إناء به ماء، واتركيه على النار لمدة 60 ثانية، ثم قومي بتصفيته وتحليته بالعسل، ويمكنك تناوله ثلاث مرات يوميًا، واستمري عليه حتى تلاحظي زيادة ملحوظة في الوزن.

 

  •   خلطة الطحينة

تعد خلطة الطحينة من أكثر الوصفات التي تساعد على فتح الشهية، لاحتوائها على السمسم، لذلك يمكنك أن تقومي بإضافتها إلى العديد من الوجبات، والسلطات، كما يمكنك إضافة الطحينة على العسل الأسود، وتناولي من هذه الخلطة ملعقتين صباحًا بشكل يومي لمدة سبعة أيام، وسوف تلاحظي الفرق في الوزن.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author