إي أف إديوكيشن تصنف السويد الأولى عالميًا ولبنان عربيًا في إتقان الإنجليزية

أطلقت شركة إي أف إديوكيشن فيرست تصنيفها العالمي السنوي لإتقان اللغة الإنجليزية، استناداً على بيانات تم جمعها حول 1.3 مليون شخص من المتحدثين غير الأصليين للغة الأنجليزية من 88 دولة ومنطقة.

وللمرة الرابعة في ثمانية أعوام، تصدّرت ممكلة السويد مؤشّر EF لإتقان اللغة الإنجليزية (EF EPI)، لتجعل فائز العام الماضي، هولندا، يحل في المرتبة الثانية.

وتُسلّط دراسة EF الاستقصائية الضوء على التوجّهات العالمية المتعلقة بإتقان اللغة الإنجليزية، والتي أصبحت مرجعاً فعلياً للحكومات والشركات والمعلمين لدى نقاش مهارات اللغة الإنجليزية.”

مؤشّر EF EPI
مؤشّر EF EPI

من هي إي أف إديوكيشن فيرست؟

إي أف إديوكيشن فيرست هي شركة تعليم دوليّة تركّز على التبادل اللغويّ والأكاديمي والثقافي، وعلى برامج السفر التعليمية. تم تأسيس إي أف في العام 1965، وتملك اليوم 580 معهداً ومكتباً في أكثر من 50 دولة، وهدفها هو جعل العالم أكثر انفتاحاً عن طريق العلم.

أهم اكتشافات العام من تقرير مؤشر EF EPI لإتقان اللغة الإنجليزية:

• أوروبا تحافظ على الصدارة العالمية في مستويات إتقان اللغة الإنجليزية، إذ حلّت ثماني دول أوروبية في قائمة أفضل 10 دول في مؤشّر إتقان اللغة الإنجليزية.
• أظهرت أفريقيا تقدماً في مستويات إتقان اللغة الإنجليزية تفوّق على المناطق الأخرى، مع تقدّم الجزائر ومصر وجنوب أفريقيا نقطتين أو أكثر.
• أتت سنغافورة في المرتبة الثالثة، وهي أول مرة تحل دولة آسيوية بين أفضل ثلاث دول في مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية. لكن، لا يزال هناك فريق كبير في آسيا بين المناطق التي تضم الدول ذات أعلى وأقل مستويات إتقان للغة الإنجليزية.
• لا تزال النساء متفوقات على الرجال في مهارات اللغة الإنجليزية حول العالم، وتتسع هذه الفجوة بين مستويات الرجال والنساء منذ العام 2016.
• تُبيّن ارتباطات جديدة أن المجتمعات التي تتقن اللغة الإنجليزية بشكل أكبر تميل إلى المساواة أكثر. وإلى جانب مقاييس أخرى، يلتحق في الدول ذات المستويات العالية لإتقان اللغة الإنجليزية عدد أكبر من الفتيات في الروضة قبل المدرسة، وتوجد نسبة أكبر من النساء اللواتي يمتلكن حسابات مصرفيّة.

شركة إي أف إديوكيشن فيرست
شركة إي أف إديوكيشن فيرست

ملخّص اكتشافات العام المتعلّقة بمنطقة الشرق الأوسط:

• أضيف لبنان إلى المؤشر للمرة الأولى هذا العام، وتصدّر الدول العربية وحلّ في المرتبة 33 عالمياً، ما أدى إلى رفع المعدل الكلي للمنطقة بشكل طفيف.
• تتمتع الإمارات العربية المتحدة بأعلى نتائج الكفاءة في اللغة الإنجليزية في دول مجلس التعاون الخليجي.
• من المتوقّع أن تلعب اللغة الإنجليزية دوراً أكبر في المنطقة في المستقبل القريب، وسط مبادرات لتنويع موارد الاقتصاد والاستثمار في الوظائف والتعليم في دول مجلس التعاون، وحركة إعادة البناء في كثير من المناطق التي عانت من حروب أو حركات نزوح في المنطقة في السنوات القليلة الماضي.

يستند مؤشّر EF EPI على دراجات اختبار اللغة الإنجليزية الموحّد من “إي أف” (EF SET)، وهو أول اختبار لغة انجليزية موحّد مجاني في العالم. تستخدم آلاف المدارس والشركات والمؤسسات عالمياً هذا الاختبار لأغراض الاختبارات ذات النطاق الواسع.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author