اعراض واسباب انسداد الامعاء وطرق علاجها

الأمعاء

يعاني الكثير من مصابي التهاب المعده بالعديد من الاعراض المنتفخة مثل الانتفاخ وعسر الهضم وغيره من الاعراض، لذا نقدم لكم نظام غذائي يساعد في التخفيف من هذه الأعراض التي يعاني منها أصحاب التهاب المعدة.

وقد يكون الالتهاب حادًا اذا أصيب الفرد بهذه الاعراض بشكل مفاجئ دون إنذار، وفي حالة أن تدوم أعراضه لفترات زمنية طويلة إلى حد ما، ويرجع ذلك إلى العدوى الفيروسية التي تصيب المعدة.

فمع وجود هذه العدوى الجرثومية، ونقص التغذية الصحية وارتجاع الصفراء، والشعور بالتوتر بشكل مستمر تتجمع هذه الاسباب لتشكل الاسباب الرئيسية للاصابة بالتهاب المعدة.

ومع كل هذه الأعراض التي يمر بها المصاب بالتهاب المعدة يتطلب الأمر منه الالتزام باتباع نظام غذائي محدد يحتوي على العديد من الاطعمة السهلة في الهضم والتي تساعد في التخفيف من هذه الأعراض.

هذا ويلتزم مريض التهاب المعده بتخصيص أوقات معينة لتناول الطعام، وعدم تناول كميات كبيرة من الاطعمة، والالتزام بحصص غذائية محددة مثل الالبان لابد ألا تتخطى ثلاث حصص يومية لأنها تزيد من الأحماض بالمعدة.

الحرص على تناول الأطعمة المنخفضة الدهون لسهولة هضمها، وتناول الاطعمة المليئة بالألياف الغذائية لتسهل حركة الأمعاء، مع الحد من تناول كلا من البروكلي، الملفوف، البصل والحمضيات مثل الطماطم فهذه الأطعمة تتسبب في الانتفاخ.

تناول الوجبات على فترات متباعدة لتخفيف الضغط على المعدة، وتجنب الاطعمة المبهرة والدهنية، الاقلاع عن التدخين والادمان من العوامل المؤثرة في التخفيف من التهاب المعدة.

يمكنك أيضا قراءة More from author