LOEWE تقدم لعملائها مجموعة الخريف والشتاء 2019

على باركيه مزين بنمط متعرّج أسود، تنعكس صور البورتريه الصغيرة والبيضاويّة الحجم، المعلّقة على الجدران البيضاء داخل دار اليونسكو في باريس في إطار عرض مجموعة LOEWE النسائيّة التي صممها جونثان أندرسون لخريف / شتاء 2019 – 2020. وتعود هذه اللوحات إلى القرنين السادس عشر والسابع عشر، تحديدًا إلى ما بعد فترة الاسترداد، وتضمّ أعمالاً إنجليزيّة وفلمنكيّة وفرنسيّة وإيطاليّة وإسبانيّة، تظهر رجالاً ونساءً (معروفين وآخرين طوت ذكراههم صفحات التاريخ) من عصر ماري ملكة اسكتلندا وصولاً إلى حقبة الملك شارلز الأوّل. وإذ تمثّل هذه اللوحات شكلاً من أشكال التواصل التقليديّة التي طغى عليها العالم الرقميّ اليوم، تعكس الدقّة فيها تزاوجاً ممتازاً بين الشكل والمضمون.

أحدث أزياء LOEWE
أحدث أزياء LOEWE

ولدت هذه المجموعة إذاً من رحم الدقّة والتوق إلى المثاليّة، وهي تخاطب الروح بتشديدها على الإبهار في إتقان أصغر التفاصيل. وبعيداً عن الإسهابات المملّة، تعبّر هذه المجموعة عن التفاعل بين القصّات والحرفيّة. ومن خلال استخدام الرموز، يبرز الطابع الكلاسيكيّ الراقيّ لكن المفاجئ أيضاً للمجموعة الجديدة. هذا ويكسر اللون البرتقالي الصارخ والأزرق السماوي والأحمر القرمزي النمط الكلاسيكي التقليدي المؤلّف من اللون الأسود والزيتي والكحلي والعاجي والأحمر القاني إضافةً إلى لون الكاميل.

كما تتّخذ المجموعة طابعاً مميزاً بفعل استخدام الطبقات الداكنة الكثيفة، والرّيش الناعم، والساتان، ومزج عدّة أنواع من الأقمشة لابتكار معاطف كيمونو مخطّطة أو مزدانة بنمط رقع الشطرنج، واستخدام طيّات الأورغنزا والأورغندي على المحبوكات المضلّعة. كذلك، ضُفِرت قطع الحرير المجعّد المنفردة المصبوغة بلونَين أو جرى قصّها حتّى بطريقةٍ مائلة لتتكامل مع القصّة المتكاملة. كما ظهرت طيّات الصدر المزوّدة بشق، والجيوب المائلة، والجينزات بقصّة فضفاضة، والجاكيتات ذات الأكمام الجرسيّة الشكل. استُلهمت أغطية الرأس المصنوعة من الساتان والمزيّنة بأجنحة من قبّعات Coret النسائيّة التي ظهرت منتصف هذا القرن. وقد جمّلتها التفاصيل الحرفيّة المبتكرة والقوامات المتباينة، كأوشحة المارابو المحبوكة، والجاكيتات المزدانة بحبوب اللؤلؤ، والتنانير المصنوعة من القماش الفضّي المبهرج، والتطاريز الإنجليزيّة ذات القصّة المتعرّجة. وما يمنح المجموعة لمسةً ساحرة هو الملمس الحريري اللمّاع للقطع، بما في ذلك جزمة شيلسي ذات الكعب المصنوع من خشب الزان والموكاسان المزخرف.

مجموعة الخريف والشتاء من LOEWE
مجموعة الخريف والشتاء من LOEWE

وتقدّم مجموعة أكسسوارات LOEWE حقائب كبيرة قنديليّة الشكل من جلد التمساح والعجل، تحتوي على ضوء ومرايا من الداخل إشادة بحقائب Straeter Lite-On التي ظهرت في الخمسينيات والتي كانت تحوي في داخلها ضوءاً صغيراً. وإذ تتعدّد أحجام حقيبة Lazo، تظهر هذه الأخيرة في المجموعة الجديدة بحجمٍ صغير حديث، علماً أنّ الحقيبة هي عبارة عن علبة لمّاعة من جلد العجل، في حين تعود حقائب Puzzle وGate بالجلد المخطّط.

يمكنك أيضا قراءة More from author