وفاة الفنان الأردني سعد الدين عطية عن عمر 60 عاما إثر أزمة صحية

وفاة سعد الدين عطية يوم السبت الماضي، وقد كانت وفاة سعد الدين عطية عن عمر يناهز الستون عامًا بعد إصابته بوعكة صحية طارئة، وكان من أشهر مسلسلاته التي قد شارك بها، مسلسل “سمر قند”، “دقة قلب”، “نمر بن عدوان”، يعد الفنان سعد الدين عطية هو من مؤسسي الحركة المسرحية في الاردن، أيضًا عضو نقابة الفنانين الاردنيين.

عطية

وفاة سعد الدين عطية

فقدت الاسرة الاردنية يوم السبت الماضي من شهر مارس الجاري، الفنان سعد الدين عطية الذي قد انتقل إلي جوار ربه عن عمر ناهز الستون عامًا، بعد ازمة صحية طارئة تعرض لها.

وقد نعي وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبورمان الفنان الراحل، حيث أنه استذكر مساهمته في تأسيس الحركة المسرحية في المملكة في بداية السبعينيات، أيضًا تقديمه العديد من الاعمال التليفزيونية والمسرحية، هذا بالاضافة إلي حضوره الدائم والمبهج في العديد من المناسبات الثقافية لمتابعة أنشطة زملائه الفنانين.

قدم وزير الثقافة والشباب أبورمان تعازيه إلي زملائه في نقابة الفنانين الاردنيين وأسرته، ومحبي فنه الذي قد تميز بالبساطة، وقربه من جمهوره.

ثم نعي نقيب الفنانين الاردنيين حسين الخطيب الفنان سعد الدين عطية الذي كانت له مساهمة فاعلة في حفظ أرشيف الفنانين الاردنيين من خلال صفحته عبر موقع التواصل الاجتماعي.

كان الفنان الراحل عضو نقابة الفنانين الاردنيين وشارك خلال مسيرته في أعمال مسرحية منها: “نور من السما”، “زواد ولد عواد”، “يا هملالي”، “زعل وخضرة”، “مدرسة المصالح”.