أغلى عطور العالم شموخ من روح دبي

كشفتْ عطور “روح دبي” التي أبدعتها “مجموعة النبيل للعطور”، وهي العلامة التجارية الفاخرة للعطور من الإمارات العربية المتحدة، عن أغلى وأفخم عطر في العالم، عطر”شموخ” وهو للجنسين، بقيمة 4.752 مليون درهم إماراتي / 1.295 مليون دولار أمريكي.

عطور “روح دبي” تُقدم عطر”شموخ” الذي يعني الاعتزاز والعُلا، وهو العطر الذي يجمع بين إبداع صياغة المجوهرات وصناعة العطور لخلق تُحفة فنية فريدة من نوعها والتي تروي قصة الإمارة العظيمة دبي وذلك من خلال تصميم سبعة عناصر أساسية.

 يُجسّد عطر”شموخ” قمّة الرفاهية، حيث يتزين بـِ 3,571 ألماسة مُتلألئة (مجموعها 38.55 قيراط)، وأحجار التوباز الكريمة، اللؤلؤ، والذهب الخالص من عيار 18 قيراط بوزن 2479.26 غرام، بالإضافة إلى 5892.88 غرام من الفضة النقية.

اُستُلهِمت عطور”روح دبي” من التراث الثقافي الغني والمتنوع الذي تحفل به دبي، فهي المدينة المُلهِمة بمشاهدها النابضة بالحياة وتناقُضاتها الآسرة بين التقاليد القديمة وأناقة الحاضر التي يتميّز بها مجتمع عالمي مُزدهر.

يتألّق عطر”شموخ” بطول 1.97 متر، واستغرقت عملية إبداعه وابتكاره أكثر من ثلاث سنوات ولقد تم تجربة 494 مزيج مختلف للوصول إلى أجود المكونات الطبيعية التي جُلبت من أقصى بقاع الأرض لتتمازج جميعها وتخلق عطراً مذهلاً لا يُنسى. يظهر فيه العنبر، خشب الصندل ،المسك ، العود الهندي النقي النادر، الورد التركي النقي، الباتشولي، اليلانجي لانج، واللبان.

سيُعرض عطر ” شموخ ” أمام الجمهور في قاعة الأزياء ضمن دبي مول في الفترة ما بين 14 و30 مارس 2019.

يستمد عطر”شموخ”فخامته من الجودة العالية لمكوناته النادرة، حيث من المقدّر أن تدوم رائحته على الجلد لأكثر من 12 ساعة وعلى القماش حتى 30 يوماً. أما زجاجة عطر”شموخ” فهي من زجاج المورانو الإيطالي المصنوع يدوياً، والتى تحتوى على ثلاثة لترات من العطر، والتي يتم استخدامها من خلال آلية الرش التي يتم التحكّم بها عن بعد وتتكيّف بشكل مثالي مع طول المستخدم.

صُمّم عطر”شموخ” في دولة الإمارات العربية المتحدة من قبل السيد أصغر آدم علي، رئيس مجلس الإدارة وصانع العطور الرئيسية في “مجموعة النبيل للعطور”، كما نُفّذ على أيدي حرفيين مشهورين ومخضرمين من سويسرا وإيطاليا وفرنسا، بمن فيهم مبدعون حاصلون على لقب “أفضل حرفي فرنسي”.

يمكنك أيضا قراءة More from author