فيديو نجوى كرم تهدي السعوديه اغنيه وطنيه فما السبب

اغنيه نجوى كرم التي اهدتها للمملكة العربية السعودية، و اغنيه نجوى كرم هي أغنية خاصة غنتها لأول مرة، وهي بعنوان “الله ياخود بيدك يا سعودية”، وكذلك التقت الفنانة نجوي كرم في كواليس الحفل بالنجم ماجد المهندس، حيث نفت شائعة ارتباطهما وقالت: “ما بتجوز علينا الشائعة لأننا اخوة”.

اغنيه نجوى كرم

قامت الفنانة اللبنانية نجوي كرم في السعودية للمرة الأولي في مسيرتها الفنية، يوم الخميس الماضي، وسط أجواء يشوبها الفرح، حيث أشعلت بها الاجواء علي خشبة المسرح، و كان هذا ضمن حفلات موسم الشرقية، التي نظمتها روتنا للصوتيات والمرئيات، بدعم من الهيئة العامة للترفيه.

ولعل حفل الفنانة نجوي كرم قد حظي بأن تكون هي الفنانة العربية الاولي التي تغني للسعودية عبر الحفلات التي تقام في المملكة العربية السعودية، هذا رغم وجود العديد من النجوم العرب، حيث فاجأت الفنانة نجوي كرم الجمهور السعودي بتقديم أغنية وطنية سعودية، فرحًا وشوقًا وتحية للقاء الجمهور السعودي.

وقد حملت الاغنية عنوان “الله ياخذ بيدك يا سعودية”، التي هي من كلمات “جورج مارديروسيان”، ألحان وتوزيع “أنطوان الشعك”، تنفيذ حسن رضا، ليتزين المسرح بالشعار والعلم الوطني السعودي، حيث اكتست خشبة المسرح باللون الاخضر، في واحدة من المفاجآت التي قدمتها.

حيث شهد الحفل حالة من التجانس كانت كبيرة بين الفنانة نجوي كرم والجمهور السعودي، مما قد أسهم في تفاعل الفنانة اللبنانية نجوي كرم عبر الايحاءات الفنية التي قدمتها علي المسرح، من تحية الجمهور والترحيب بهم والتنقلات بين خشبة المسرح.

بدت الفنانة اللبنانية نجوي كرم تواقه جدًا للجمهور السعودي، الذي قد قدم لها التحية بين كل وصلاتها، ثم وجهت الفنانة نجوي كرم كلمتها لجمهور المملكة العربية السعودية علي خشبة المسرح حيث قالت: “ما في شي مستحيل .. أنا اليوم حلم من احلامي يتحقق”.

وسط عاصفة من الترحيب بالفنانة نجوي كرم، حيث ظل الجمهور يردد اسم الفنانة اللبنانية نجوي كرم كثيرًا منذ لحظة صعودها علي المسرح، وقد عبرت الفنانة نجوي كرم عن مدي سعادتها بالغناء في المملكة العربية السعودية لأول مرة.

هذا بعد حرص الجمهور السعودي علي استقبالها في احتفالية قدمها لها جمهورها لحظة وصولها، وقد شاركتهم فيها بحفاوة، وخطفت الفنانة نجوي كرم الانظار في أول إطلالاتها في المملكة العربية السعودية.

عن الفنانة نجوي كرم

الفنانة نجوي كرم هي مغنية لبنانية، أطلق عليها الاعلامي اللبناني جورج ابراهيم الخوري لقب “شمس الاغنية اللبنانية”، تعتبر من أكثر الفنانات شعبية وجماهيرية في الوطن العربي.

ولدت في قضاء زحلة لعائلة مارونية بدأت حياتها كمدرسة وانطلقت في الغناء في فترة ثمانينات القرن العشرين، في عام 1985 شاركت في برنامج “ليالي لبنان” حصلت علي الميدلة الذهبية.

أطلقت في عام 1989 أول ألبوم لها بعنوان “يا حبايب” ثم اصدرت ألبومها الثاني الذي هو بعنوان “شمس الغنية” عام 1992 الذي قد حقق نجاحًا كبيرًا، وأطلقت في السنوات التالية عدة ألبومها بمعدل ألبومها في السنة الواحدة.

تميزت بصوتها الجبلي الضخم، كما أنها تعتبر مغنية شعبية من الطراز الاول، يذكر أنها لم تغني سوي باللهجة اللبنانية مما ميزها عن بقية الفنانين اللبنانيين الذين اتجهوا للغناء باللهجتين الخليجية والمصرية.

هي تصرح أن غنائها باللهجة اللبنانية يعد واجب وطني، كما انها اشتهرت بغناء المواويل بشتي أنواعها هذا بالاضافة إلي الاغاني الوطنية، خصوصًا أغنية ليش مغرب التي قد أحدثت ضجة واسعة، خصوصا بالنسبة للمغتربين العرب، وقد منع كليب الاغنية من العرض حتي حذفت بعض المشاهد منها التي لم تعجب الحكومة اللبنانية آنذاك.

يمكنك أيضا قراءة More from author