تفاصيل الحلقة 145 من مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس

مسلسل قيامة ارطغرل الجزء الخامس يثير نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى درجة كبيرة، حيث أصبح مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس محط أنظار الجميع وله جمهور من جميع البلدان العربية وغير العربية، وهو مسلسل ديني ينتمي إلى الدراما التاريخية التركية.

مسلسل قيامة ارطغرل

تفاصيل الحلقة 145 من مسلسل قيامة أرطغرل الجزء الخامس

دارت أحداث هذه الحلقة من مسلسل أرطغرل حول قيام البطل أرطغرل بن سليمان شاه الب بتنفيذ حكم الإعدام في دراغوس حيث قام بمخالفة أمر الامبراطور الذي أصدر أمرًا بعدم قتل دراغوس فلم تثني ارطغرل كل المناوشات التي حدثت عن عدم قتل الخائن دراغوس وبعد قتله قام بأخذ جميع الاحتياطات بوضع محاربين يرتدون زي الأهالي فقد أمر تورغوت بهذا ثم بعد قتله تحدثت بكلمات تعني النصر وإنساء الدولة التركية الجديدة، وهذا بالطبع دعى الإمبراطور لإصدار فرمان بقتل أرطغرل بن سليمان شاه ألب.
وكان بامسي قد أصيب في الحلقة 144 إلا أنه تم إنقاده وقام أرطغرب بالصفح عنه ومحاربه فور رؤيته مصابًا، كما قامت السيدة إيلبيغي في محاولة معرفة هوية الرجل الذي قام باختطاف ايبرس ابن بامسي ألب وهاجمته حيث أردات معرفة من أمره بالاختطاف.

اعلان مشوق للحلقة 145 قبل عرضها

شهد الاعلان بعض الاحداث المثيرة حيث ظهر أن بامسي ألب تعرض للطعن من أحد رجال دراغوس الذين جاءوا حتى ينقذوه من الإعدام، بعدما شارك في إنقاذ غوندوز في الصليبين بالسوق سيقوم غوندوز بالهرولة إلى بامسي لإنقاذه ويأخذه للسيد أرتوك بيك حتى يعالجه.
كما رأينا بالإعلان أن بيبولات يقف خلف أرطغرل وهو يسرع للحاق ببامسي وهذا دليل على أنه لم يكشف بعد ولم يشارك كذلك في انقاذ دراغوس مع الصليبين، إلا ان جرح بامسي ليس بالصعب فسيشفى منه سريعًا ويكون هذا سببًا في رجوعه لرئاسة المحاربين.
أما إيليبغي فتدخل في معركة مع الرجل الغريب لتعرف منه حقيقة علاقته بأخيها بيبولات وعندما كان على وشك الاعتراف قُتل بسهم من سيرما التي كانت تقف متخفية وتشاهد الموقف حتى تمنع أختها من معرفة أي شئ.
فتسرع إيليبغي وراء من أطلق السهم لتعرف من هو ولكنها لا تتوصل لشئ، ثم عندما تعود سيرما إلى مكان الخادث لا تجد فيه الرجل الغريب وتتوقع أن تكون اختها هي من أخفته.

وعن مسلسل أرطغرل 2019

فقد بدأ عرض مسلسل أرطغرل الموسم الخامس في شهر نوفمبر لعام 2018 وقد حقق هذا المسلسل شعبية عريضة بالوطن العربي وعالم فشارك في بطولة الموسم الخامس مع نجم العمل أنجين ألتان دوزياتان مجموعة أخرى من هاندي سورال حيث جسدت دور إيلبيلغي، واليكر اكسام الذي جسد دور دراغوث.

وهو مسلسل تاريخي تركي يقوم بعرض حقبة تاريخية بالدولة العثمانية تحديدًا من تاريخ أرطغرل الغازي والد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية، حيث كانت الدولة العثمانية في أشد ضعفها بالفرن الثالث عشر وأصبحت حينها مطمعًا للكثيرين كما تعرضت للهجمات المغولية، إلا أن ارطغرل استطاع أن يضغ خطة زكية ومحكمة للتخلص من الخونة داخل حدود الدولة العثمانية الذين يسببون عائق للدولة لأنهم هم السبب في سقوطها امام المغول، ويتفرغ بعدها لمحاربة المغول بكل قوته وتعود الدولة العثمانية حينها لقوتها من جديد، كما يتبقى على هذا الجزء خمسة حلقات أخرى للوصول إلى حلقاته الأخيرة حيث يبدأ بعدها مسلسل عثمان بن ارطغرل.
ويذاع على العديد من القنوات من ضمنها قناة اليرموك بالنايل سات في الساعة الثامنة بيوم الخميس وقناة الشرق على النايل سات، قطر، وقناة الدعوة.

 

 

يمكنك أيضا قراءة More from author