تعرف على الحساب الوزاري السعودي الأكثر تأثيراً بتويتر 

Twitterيلجأ السعوديون بكثرة إلى مواقع التواصل الاجتماعي، لكن إقبالهم على تويتر يفوق كل الحدود، حتى ذهب الوزراء والوزرات والمسؤولين الحكومين لإنشاء حسابات تفاعلية على موقع تويتر، منها تعريفية ومنها خدمية مباشرة.

ومن أبرز الحسابات السعودية على مواقع التواصل الاجتماعتي، موقع بوابة وزارة العمل، التي تقدم مجموعة من الأدوات التي تساعدها في الحصول على مرئيات زوار البوابة مثل التصويت والاستطلاعات، هذا بالإضافة إلى إمكانية التواصل مع الوزارة من خلال العديد من الأدوات الأخرى للاستفسار أو الملاحظات أو الشكاوي أو الحملات، عبر حساب الوزارة على موقع التواصل الاجتماعي الشهير “تويتر”.

وأثمرت الجهود المبذولة من قبل وزارة العمل عبر حسابها على موقع “تويتر” تصدر حسابها كأقوى حسابات الوزارات الحكومية تأثيرا في 2015، متقدما على كافة حسابات الوزارات في المملكة، ومحتلا المرتبة الثانية بين الحسابات الحكومية بعد حساب وكالة الأنباء السعودية “واس” ، وذلك طبقا للمرصد السعودي للإعلام الاجتماعي.

يهتم حساب وزارة العمل من خلال “تويتر” بنشر الحملات التوعوية والتثقيفة التي تستهدف شريحة واسعة من المجتمع وهم أطراف العلاقة التعاقدية “المنشآت، أصحاب العمل، العاملين”، ويتلقى تفاعلا كبيرا من قبل أصحاب العلاقة.

كما يحرص موظفو خدمة العملاء بالوزارة على متابعة التساؤولات والاستفسارات المتعلقة بعملاء الوزارة في حسابها في “تويتر” إما من خلال التعليقات الواردة على تغريدات الحملات التوعوية والتثقيفية أو من خلال الرسائل الخاصة المرسلة إلى الحساب بشكل مباشر والعمل عليها وتحويلها للوكالات أو الإدارات المعنية في الوزارة للنظر فيها ومتابعتها والبت حيالها.