أسرار فرد الشعر الخمسة دون تعرضه للحرارة

2

تحويل الشعر المجعد إلى شعر مفرود ومستقيم غالبا ما يحتاج إلى استخدام كميات وفيرة من المواد الكيميائية، ومجففات الشعر، وغيرها من الأمور المتعاررف عليها.

وبالطبع نعلم مدى خطورة تعرض مسام فروة الرأس إلى الحرارة الضارة, لذلك نقدم اليوم لهؤلاء الذين يسعون لتحقيق الإستقامة المرغوب بها في فرد خصلات الشعر، ست نصائح مهنية لفرد الشعر بوسائل تحول دون تعرضه للحرارة :

1- إبدأ مع الشامبو والبلسم المناسب لطبيعة شعرك :
من المهم جدا أن تبدأ مع الشامبو والبلسم المناسب لجعل الشعر مستقيم أو مفرود دون تجعد, حيث

يقول مصفف الشعر الخاص بالنجمة (لورا بولكو) :

أثناء غسل الشعر حاولوا الخروج من هذة المرحلة بأكثر ترطيب ممكن, ويمكن إتمام ذلك من خلال إستخدام الشامبو والبلسم وكريم الشعر إن أمكن, أو حتى إستخدام مصل طبي يعمل على ترطيب الشعر المجعد والتأكد من إشباع الشعر من الجذور وحتى الأطراف بالترطيب اللازم.

2- إستخدام منشفه فائقة الإمتصاص :
يؤكد مصففوا الشعر أنه وعلى الرغم من إستغراق ساعات كاملة حتى نصل بالشعر إلى تمام الجفاف, إلا أنه يمكننا تفادي هذة الخطوة بسهولة عن طريق إستخدام منشفه فائقة الإمتصاص لتجفيف الشعر جيداً, بدلاً من تعرضه لحراره المجفف.

3- تمشيط الشعر حتى الجفاف :
وللحصول على شعر متوسط الفرد يمكنكم أن تقوموا بتمشيط الشعر وهو رطباً وسحبه إلى الأسفل بأيديكم مرة كل بضع دقائق حتى يجف تماماً.

بإتباع هذة التقنية سوف تمنحي شعرك مظهراً مستقيماً مع موجه خفيفة, ويمكنك إضافة بعض اللمعان والترطيب عن طريق إضافة بعض الكريمات الخاصة بطبيعه شعرك.

4- لف الشعر حول الرأس وهو رطب :
نشأت هذة الطريقة في الأرجنتين, ومن ثم إستخدمها بعض مصففين الشعر للنساء اللاتي يريدن فرد شعورهن دون الحاجة للتعرض إلى الحرارة الضارة التي تتلف بصيلات الشعر وتؤذي مسام فروة الرأس.

فقط, قوموا بلف الشعر حول الرأس طوال الليل, لتستيقطوا في الصباح على شعر حريري مستقيم.

5- إستخدام البكرات الضخمة :
للحصول على شعر مستقيم طويل, قوموا بإستخدام نحو ست بكرات ضخمه وقسموا الشعر ولفوه بعرض البكرة, مع مراعاة تمشيط الشعر ولفه جيداً عكس خط سير نموه.

يمكنك أيضا قراءة More from author