وفاة زوجة والد الأميرة ديانا عن عمر يناهز 87 عام

راين سبنسر (Raine Spencer)، زوجة والد الأميرة الراحلة ديانا (Princess Diana)، توفيت في صباح يوم الجمعة عن عمر يناهز السابعة والثمانين عام، ولقد أعلن عن هذه الأنباء ابنها وليام بيج (William Legge)، إيرل دارتموث والذي قال إن والدته توفيت في منزلها في لندن بعد معاناة قصيرة مع المرض.

راين تزوجت من والد الأميرة ديانا، جون سبنسر (John Spencer) إيرل سبنسر الثامن، بعد انفصاله عن والدة الأميرة ديانا، ولقد قيل إن العلاقة ما بين راين والأميرة ديانا كانت متوترة إلى حد كبير في البداية إلا أنه يعتقد أن العلاقة بين الاثنتان أصبحت جيدة للغاية فيما بعد بل وقيل إن راين والأميرة ديانا أصبحتا مقربتين كثيرا قبل وفاة الأميرة ديانا في عام 1997.

راين التي تحمل لقب كونتيسة، تحدثت في مقابلة سابقة لها مع مجلة ” Gentlewoman” عن علاقتها بالأميرة الراحلة ديانا، وقالت: لقد كانت ديانا شخص رائع، لقد تحملت الكثير من الضغوط الواقعة عليها، ولقد انتهى بنا الأمر في النهاية بأن أصبحنا صديقتين مقربتين. لقد اعتادت أن تأتي لزيارتي وتجلس على الأريكة في منزلي لنتحدث معا عما يزعجها. لقد سعدت بذلك كثيرا”.

راين هي الابنة الوحيدة للسيد ألكسندر ماكوركوديل (Alexander McCorquodale) والكاتبة المعروفة باربارا كارتلند (Barbara Cartland)، وبدأت راين في الظهور في المجتمع البريطاني وهي في الثامنة عشر من عمرها وذلك في عام 1947، ولقد تزوجت على مدار حياتها ثلاثة مرات، ولقد أصبحت تحمل بعد هذه الزيجات ثلاثة ألقاب نبيلة هي: كونتيسة جان-فرانسوا بينتون دو تشامبرن، ليدي دارتموث وليدي لويشام.

راين أنجبت أربعة أبناء من زوجها الأول جيرالد ليج، إيرل دارتموث التاسع وخلال فترة زواجها منه بدأت في الاهتمام بالسياسية حتى أصبحت في سن الثالثة والعشرين أصغر عضو في مجلس مدينة وستمنستر، راين قابلت إيرل سبنسر الذي كان زميل لها في لجنة التراث المعماري في عام 1973، بعدها بثلاثة سنوات انفصلت عن زوجها الأول وتزوجت من إيرل سبنسر في شهر يوليو عام 1976 وكانت الأميرة ديانا وقتها تبلغ من العمر 15 عام.

بعد وفاة والد الأميرة ديانا في عام 1992، تزوجت راين من زوجها الثالث كونت جان-فرانسوا بينتون دو تشامبرن بعد علاقة رومانسية قصير في شهر يوليو عام 1993 إلا أن زواجهما لم يستمر طويلا وانتهى بعد عامين فقط.

الكونتيسة التي توقفت عن الظهور في الحياة العامة قبل وفاتها بفترة قصيرة، كانت أحد شهود التحقيق الذي أجرته لندن في وفاة الأميرة ديانا، وكان من ضمن ما قالته في شهادتها في التحقيق: “ديانا كانت دائما ما تقول إنها لا تمتلك أجندة خفية. الكثير من الناس كانوا يرغبون في استغلالها لشيء ما، لأنها كانت محبوبة وتتمتع بشهرة عالمية، لقد كانت هذه الحياة تستنزف طاقتها”.

يمكنك أيضا قراءة More from author