علاج جديد للتهاب الشعب الهوائية

علاج جديد للتهاب الشعب الهوائية

علاج الشعب الهوائية

لجأ الباحثون في مستشفى الأطفال في ولاية فيلادلفيا الأمريكية ، إلى استخدام تنقية جراحية جديدة ، لعلاج البالغين الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية البلاستيك ، وهو اضطراب التدفق الليمفاوي الذي يسبب مشاكل تنفسية حادة.

وقام الباحثون ، بتطوير أدوات تصوير جديدة وتقنية قسطرة غازية لعلاج الأطفال الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائية البلاستيك ، لكن أظهرت دراسة جديدة أن هذه الأساليب نفسها يمكن أن تستخدم بنجاح بين البالغين الذين يعانون من نفس الحالة.

وقال الدكتور مكسيم إيتكين ، طبيب الأشعة في مستشفى الأطفال بولاية فيلادلفيا ، إنه في بعض الحالات يكون سبب هذه الإصابة غير معروف ، لكن تشير الدراسة الجديدة إلى أن معظم المرضى البالغين الذين يعانون من التهاب القصبات البلاستيك ، لديهم تدفق رئوي شاذ من السائل الليمفاوي.

وشملت الدراسة 7 من البالغين بمتوسط عمر 50 عاما مع التهاب القصبات البلاستيك ، واستخدم الباحثون نوعا مخصصا من التصوير بالرنين المغناطيسي يسمي دينامية ، حيث وجد أن 6 من المرضى السبعة عانوا من التدفق الليمفاوي غير طبيعي ، وتسمى متلازمة التروية الرئوي ، وأظهرت النتائج أن 5 مرضى استفادوا من التقنيات التشخيصية الجديدة لسرعة تلقي العلاج ، مما ساعد في شفائهم بنسبة كبيرة.

الكلمات الدالة: