نصائح للعناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الصيف

مع دخول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة تتأثر البشرة بشكل مباشر، والبشرة الدهنية خاص حيث أنها الأكثر احتياجًا للعناية الدائمة بسبب طبيعتها البيولوجية.

ولأن البشرة النضرة هي عنوان جمال المرأة، نقدم لك نصائح للعناية بالبشرة الدهنية خلال فصل الصيف، لتجنب المشاكل التى تصيب البشرة نتيجة لطرق العناية الخاطئة بها.

فماهي أهم نصائح العناية بالبشرة الدهنية؟

 إحرصي على  تنظيف البشرة بعمق، ودائماً إغسلى وجهك بماء فاتر ليس ساخن لأن الساخن يلهب البشرة وليس ماء بارد أيضاً لأنه لا ينظف الوجه، مع مراعاة عدم الإفراط في غسيل الوجه حتى لا تفقديه رطوبته، فيمكنك الإكتفاء بغسله مرتين أو ثلاث فقط يومياُ.

تجنبي تجفيف الوجه بطريقة “الدعك” من أعلى و من أسفل، لأنه من أهم مسببات الخطوط الرفيعة عند العين و الجبين، ولكن إستبدلي طريقة تجفيف وجهك “بالطبطة” على البشرة بفوطة من خامة القطن حتى تكون ناعمة على وجهك.

إحرصي على ألا تفوت 12 ساعة من اليوم دون أن تضعي على بشرتك شيئا ما، فيمكنك وضع مرطب أو تونر أو كريم أو حتى واقي من الشمس.

شرب الكثير من الماء يومياُ لأنه المعالج الأول لمشاكل البشرة، كما يمكنك إستخدام الترمس المطحون و الشوفان لبشرة أكثر صحة و نضارة، و ماء الورد أيضاً لتنقية البشرة.

لا تتعرضي لأشعة الشمس إلا بعد أن تضعي الكريم الواقي من الشمس خاصة في فترة الظهيرة حتى الساعة الثالثة.

يفضل أن تبتعدي أو حتى تقللي من وضع المكياج على بشرتك خلال فصل الصيف لأنها تعمل على إنسداد مسام الوجه بدءاً من كريم الأساس والكونتور والبودر وغيرها من المواد التى تتسبب في ظهور البثور في وجهك وهي المشكلة التى تؤرق المرأة بشكل عام و تنتفص من نضارة وجهها و إطلالتها عموماً.

 

يمكنك أيضا قراءة More from author