تمارين شد البطن وتقوية عضلاتها

تمارين شد البطن وتقوية عضلاتها
تمارين شد البطن وتقوية عضلاتها

تمارين شد البطن وتقوية عضلاتها

تمارين شد البطن هي الحل الأمثل لمشكلة ترهلات البطن التي تسبب بعض المشاكل للسيدات ، حيث تبدو بمظهر غير مرغوب فيه ، فترى الكثير من السيدات تحاول بشتى الطرق التغلب على تلك المشكلة ، ويقدم لك الدكتور محمود عثمان ، استشاري أمراض السمنة والنحافة والعلاج الطبيعي ، جامعة القاهرة ، العديد من تمارين شد البطن المنزلية التي تساعد على شد البطن منها:

1 ـ وضع الجلوس:

قفي بشكل مستقيم واجعلي مسافة جيدة بين قدميك ثم خذي وضع الجلوس مع مد ذراعيك للأمام ، وافردي جسدك مرة أخرى ، كرري ذلك 12 مرة.

2 ـ العجلة:

استلقي على الأرض ثم ضعي يدك خلف الرأس مع رفع الكتفين عن الأرض ، قومي بثني ركبتيك ثم ابدئي بتحريك أحدهما تجاه الصدر ، مع تقريب الكتف المعاكس منها ، ثم كرري مع القدم الأخرى ، استمري هكذا بالتبادل 12 مرة لشد البطن في وقت أسرع.

3 ـ تدوير القدم المرفوع:

يتم رفع القدم وتحركيها بشكل دائري ، ثم استلقي على الأرض وارفعي ظهرك عن الأرض مع الاستناد على الكوعين ووضع اليدين أسفل المؤخرة ، ارفعي قدميك بزاوية 45 درجة عن الأرض ثم قومي بلفهما فى حركات دائرية واسعة ، يكرر 12 مرة.

4 ـ المشي بوضع الجلوس:

قفي بشكل مستقيم واجعلي مسافة جيدة بين قدميك ، خذي وضع الجلوس مع مد ذراعيك للأمام ، ثم تحركي باتجاه اليسار بهذا الوضع ثم إلى اليمين ، كرري 10 مرات لكل اتجاه.

5 ـ رفع الظهر عن الأرض:

استلقي على الأرض ثم قومي بثني الركبتين وبسط الذراعين بجانب الجسم ، وارفعي أسفل الظهر عن الأرض ثم اخفضيه مرة أخرى ، بحيث لا يلامس الأرض تماما ، كرري ذلك 10 مرات.

6 ـ تمرين لمس الأقدام:

يعمل هذا التمرين على شد عضلات البطن الجانبية والعلوية ، استلقي على الأرض واسندي قدميك على الحائط أو اثنيها بشكل قائم ثم امسكي قدمك اليمنى بيدك اليسرى ولمس قدمك اليسرى بيدك اليمنى وهكذا ، وكرري 30 مرة على مرحلتين للراحة. 

7 ـ تمرين وضعية سوبر مان:

يعمل هذا التمرين على تقوية عضلات البطن الجانبية وعضلات البطن عموما ، قومي بالنوم على البطن ثم ارفعي يديك ورجلك من على الأرض ، امسكي قدمك اليمنى بيدك اليسرى ورفعها لأعلى ببطء لعدد من الثواني ، ثم نعكس الوضعية بنفس الطريقة ، وكرري هذا التمرين 15 مرة على 4 مجموعات للراحة.

ذات صلة

ذات صلة