مجوهرات اللؤلؤ .. الحلي الأفضل عند النساء

مجوهرات اللؤلؤ .. الحلي الأفضل عند النساء

تتميز مجوهرات اللؤلؤ بتصميمها الكلاسيكي المبهر والذي جعلها من قطع الحلي المفضلة لدى النساء خاصة العرائس في حفلات الزفاف، حيث تتناسب مجوهرات اللؤلؤ ذات اللون الأبيض ناصع البياض مع إطلالة العروس بفستان الزفاف الأبيض.

أين يأتي اللؤلؤ المستخدم في صنع مجوهرات اللؤلؤ؟

هناك نوعين من اللؤلؤ المستخدم في صنع مجوهرات اللؤلؤ: اللؤلؤ الطبيعي والذي يندر استخدامه في الوقت الحالي لصعوبة العثور عليه، وهناك اللؤلؤ الذي نحصل عليه من مزارع اللؤلؤ وهو الذي يشيع استخدامه في صنع المجوهرات المرصعة باللؤلؤ.

كيف يتم تصنيف اللؤلؤ؟

يصنف اللؤلؤ من الأعلى قيمة إلى الأقل قيمة من خلال عدة عوامل رئيسية هي:

الجودة:

مجوهرات اللؤلؤ .. الحلي الأفضل عند النساء

ويتضمن جودة حبات اللؤلؤ وما إذا كانت تتضمن بعض العيوب لسبب أو لآخر.

اللون:

مجوهرات اللؤلؤ .. الحلي الأفضل عند النساء

الألوان الأساسية لحبات اللؤلؤ هي الأبيض، الكريمي، الأصفر، الوردي، الفضي، أو الأسود، كما يمكن لحبات اللؤلؤ أن تحمل لون ثانوي في صورة هالة ملونة لسطح حبة اللؤلؤ على سبيل المثال هناك حبات من اللؤلؤ ذات اللون الأبيض إلا أنه بتدقيق النظر إليها ستلاحظين أنها تحمل هالة وردية.

البريق:

ينتج البريق المذهل لحبات اللؤلؤ الطبيعي من تأثير انعكاس الضوء على طبقات بلورات كربونات الكالسيوم الصغيرة التي تكون حبات اللؤلؤ ويعد بريق اللؤلؤ هو أحد أهم العوامل المميزة للؤلؤ الطبيعي.

الشكل:

مجوهرات اللؤلؤ .. الحلي الأفضل عند النساء

على العكس من الاعتقاد الشائع فإن حبات اللؤلؤ ليست جميعها كروية الشكل فبعضها قد يكون بيضاوي الشكل مائل للاستدارة حيث تعتبر حبات اللؤلؤ الكروية تماما تعد من أندر أشكال حبات اللؤلؤ.

الحجم:

مجوهرات اللؤلؤ .. الحلي الأفضل عند النساء

يعتمد حجم حبات اللؤلؤ على نوع المياه التي يتواجد فيها محار اللؤلؤ حيث يتراوح قطر حبة اللؤلؤ في المياه العذبة 3.0-7.0 ملليمتر، بينما يتراوح قطر حبة اللؤلؤ في محار أكويا في المياه المالحة ما بين 6.0-8.5 ملليمتر، ويصل قطر حبة اللؤلؤ في المحار في البحر الجنوبي وتاهيتي إلى 13 ملليمتر.

كيف يمكنك الاعتناء بمجوهرات اللؤلؤ:

إذا قمت بالاعتناء باللآلئ على النحو الصحيح يمكنها أن تظل محتفظة بجودتها مدى الحياة، وأفضل طريقة للحفاظ على اللآلئ هي بارتدائها على فترات زمنية متقاربة لأن الزيوت الطبيعية للجسم حيث يلامس سطح اللؤلؤ سطح الجلد، تعمل على الحفاظ على بريق اللؤلؤ، ينصح أيضا بإبقاء حبات اللؤلؤ والمجوهرات المرصعة باللؤلؤ بعيد عن المواد الكيميائية المنزلية بما في ذلك العطور، الماكياج ومثبتات الشعر حيث تتسبب هذه المواد في التقليل من بريق اللؤلؤ، قبل أن تقومي بوضع مجوهرات اللؤلؤ في المكان المخصص لها لا تنسي أن تقومي بمسح حبات اللؤلؤ برفق بقطعة قماش ناعمة ولا تنسي أيضا أن تقومي بتخزينها منفصلة عن غيرها من المجوهرات لتجنب خدش الأسطح الملساء للؤلؤ.

شاهدي بالصور مجموعة من أجمل مجوهرات اللؤلؤ لعام 2017.

كلمات مفتاحية :

اجمل المجوهرات احدث المجوهرات العرائس اللؤلؤ حفلات الزفاف مجوهرات مجوهرات اللؤلؤ

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة