أمراض القلب الأشد خطورة على حياة الإنسان

أمراض القلب الأشد خطورة على حياة الإنسان
أمراض القلب الأشد خطورة على حياة الإنسان

أمراض القلب

أمراض القلب من أخطر الأمراض التي تصيب الإنسان وأشدها خطورة عل حياته ، وقد تؤثر هذه الأمراض على أي من وظائف قلب الإنسان  أو أي من أجزاءه.

الشريان التاجي أكثر أمراض القلب شيوعا

المرض الأكثر شيوعا هو متلازمة الشريان التاجي ، الأوعية الدموية التاجية هي الأوعية الدموية المنتشرة على الجانب الخارجي من عضلة قلب الإنسان ووظيفتها توصيل الدم إلى القلب نفسه ، وعندما تكون هنالك عملية تصلب في داخل الأوعية الدموية التاجية ، أو عندما يحدث انقباض في هذه الأوعية الدموية ، فمن المحتمل حدوث تضيّق في جوف هذه الأوعية الدموية ، الأمر الذي يعيق إيصال الدم إلى العضلة القلبية.  

كيف تتسبب الذبحة الصدرية

حين تتضرر قدرة القلب على الانقباض يطرأ تراجع في ضخ الدم إلى أعضاء حيوية في الجسم ، وعملية تضيّق الأوعية الدموية هذه تسبّب الذبحة الصدرية وإذا ما حصل ضرر مستديم للعضلة فعندئذ يتولد الاحتشاء .

الوقاية خير من العلاج

من يعاني من الذبحة الصدرية قد يشعر بألم أو ضغط على جدار الصدر ، وقد يكون هذا الشعور مصحوبا ، في بعض الأحيان، بالتعرق ، الشعور بالاختناق ، ضيق التنفس ، الغثيان ، وشعور بالضعف الكلّي ، وخيارات العلاج في مثل هذه الحالات متعددة ومتنوعة ، لكن الخيار الأفضل هو الوقاية ، المتمثل في عدم التدخين ، الحفاظ على توازن مستويات الدهون في الدم ، ممارسة النشاط الجسماني .

كلمات مفتاحية :

أمراض أمراض القلب الأوعية الدموية الذبحة الصدرية الشريان التاجي القلب صحة

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة