فوائد فيتامين د لعلاج إلتهاب المفاصل

فوائد فيتامين د لعلاج إلتهاب المفاصل

يسبب نقص فيتامين د تعرضك للأمراض لذلك فإن فوائد فيتامين د هى من أهم الأشياء التى يجب معرفتها، وأول ضرر يرتبط بنقص هذا الفيتامين هو إلتهاب المفاضل.

يظن البعض أن سبب إلتهاب المفاصل هو التقدم بالسن “الشيخوخة”، لكن هذا ليس السبب الوحيد فأيضا نقص الفيتامينات عاملٌا مهمٌا في التعرض لإلتهاب المفاصل خاصًة فيتامين د.

أحيانًا كثيرة لا يدرك المريض أعراض نقص فيتامين د، فالكثير من الأشخاص الذين يعانون من آلام دائمة في المفاصل أو العضلات يتبين أنهم يعانون من نقص هذا الفيتامين.

بالنسبة للبالغين فهو يسمى لين العظام أما الأطفال فيسمى الكساح، فيما يلي توضيح لـ فوائد فيتامين د وإرتباطه بإلتهاب المفاصل.

 

فوائد فيتامين د لعلاح إلتهاب المفاصل

 

فوائد فيتامين د

أثبتت الدراسات إرتباط هذا الفيتامين بدعم المفاصل وتقويتها، حيث أنه يساعد في إمتصاص الكالسيوم والفوسفات من الأمعاء الدقيقة والمحافظة على نسبتهم فى الدم، ويقوم أيضًا بترسيب الكالسيوم والفوسفات في العظام لتقويتها ونموها.

أغلب الأنسجة والخلايا الموجودة بالجسم بها مستقبلات لهذا الفيتامين وهذا يوضح أهميته وأن له عامل كبير في معظم الأمراض التي يتعرض لها جسمك مثل الأمراض المعدية، الأمراض التي تصيب القلب وأيضا مقاومة الخلايا السرطانية.

 

فوائد فيتامين د لعلاج إلتهاب المفاصل

 

فوائد فيتامين د ومصادر هذا الفيتامين

المصدر الأول لفيتامين د  أشعة الشمس فهي المصدر الرئيسي له، والأشخاص الذين لا ينالون قسطًا وفيرًا من أشعة الشمس كـ الذين يعيشون في المناخات الشمالية يكون احتمال تعرضهم لنقص هذا الفيتامين كبير.

يمكنك أيضًا تناول الأطعمة التي تحتوى على هذا الفيتامين مثل الحليب، السلمون، التونة، البيض، الزبدة، الكبد، وعصير البرتقال.

بإمكانك أيضًا تناول المكملات الغذائية التي يوجد بها هذا الفيتامين.

 

فوائد فيتامين د لعلاج إلتهاب المفاصل

أثبتت الأبحاث أن المعدل الطبيعي لـ فيتامين د فى الجسم يكون 30 فأكثر / نانو جرام / لتر أو 75 نانومول/لتر.

هناك أكثر من مليار شخص على مستوى العالم يعانون من نقص هذا الفيتامين.

كلمات مفتاحية :

إلتهاب المفاصل البيض الحليب الخلايا السرطانية المكملات الغذائية علاج فيتامين د

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة