فوائد الكمون لتقوية الجهاز المناعي بالجسم

فوائد الكمون لتقوية الجهاز المناعي بالجسم

يعتبر الكمون واحد من أشهر التوابل المستخدمة فى جميع مطابخ العالم ، بالإضافة إلى كونه من أشهر المشروبات الدافئه التي يستخدمها كثيرون، إلا أن فوائد الكمون كثيرة فهو  يحتوي على العديد من المواد والعناصر الغذائية الهامة مثل الحديد ، فيتامين C ، E .

 

فوائد الكمون لتقوية الجهاز المناعي بالجسم

 

فوائد الكمون للحد من الأنيميا

 
يعتبر الكمون من النباتات الغنية بالحديد الذي يحتاجه الجسم بشكل كبير في أي مرحلة عمرية، فعندما يقل مستوى الحديد بالجسم يصاب الإنسان بما يعرف بالأنيميا “نقص هيموجلوبين الدم” والتي من أعراضها الدوخة وانخفاض ضغط الإنسان، الهبوط ، الصداع المستمر؛ لذلك فتناول الكمون كبهار في الطعام أو شرابه يعد مهم ومفيد لصحة الإنسان.
 
 فوائد الكمون لتقوية الجهاز المناعي بالجسم

 

فائدة الكمون لتقوية الجهاز المناعي

يعد الكمون من أهم النباتات التي تعمل على تقوية الجهاز المناعى لأنه يحتوي على العديد من  المواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على مواجهة الشقائق أو الجذور الحره التي لها تأثير ضار جدًا على صحة الانسان فهى تعمل على إصابة الانسان بمرض السرطان إلا أن الكمون يحتوى على thymoquinone،و dithymoquinoneوهى تعد مواد مضادة لمرض السرطان لذلك فتناول الكمون بشكل يومى يعمل على الوقاية من مرض السرطان ، كما تعمل الشقائق أو الجذور الحره على سرعة ظهور علامات تقدم السن والشيخوخة على الإنسان مثل ترهل وكشكشة الجلد والبشرة .

 

فوائد الكمون لتقوية الجهاز المناعي بالجسم  

فوائد الكمون

 
 
1- يحتوى الكمون على فيتامين C الشهير بتقوية المناعة ومواجهة أعراض الإنفلونزا والبرد كما يحتوى الكمون على مواد مضادة للبكتريا والفطريات ، كما أنه طارد للبلغم ومضاد لإلتهابات الحلق والجيوب الأنفيه وإلتهابات الجهاز التنفسي بشكل عام .
 
 2-يساعد فى عملية الهضم   لأنه يحتوي على مواد تعمل على حث الجهاز الهضمى على إفراز الأنزيمات الهاضمة مما ، كما أنه يعمل على طرد إنتفاخ المعدة ومعالجة عسر الهضم ، كما يستخدم كـ مسكن للمغص المعوى .
   
 
3- يعمل على إشراق البشرة لأنه يحتوى على فيتامين E الهام جدا للبشرة وتغذيتها  ومعالجة مشاكل ومظاهر تقدم السن ، كما أنه يستخدم كغسول للبشرة لأنه يحتوى على مواد مضاده للفطريات والبكتريا كما يحتوي على مواد مضادة للأكسدة .
 
 
 
كلمات مفتاحية :

الكمون المناعة فوائد فوائد الكمون كمون

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة