علاقة سرطان الثدي بالصبغة و كريمات فرد الشعر

علاقة سرطان الثدي بالصبغة و كريمات فرد الشعر

أكدت العديد من الدراسات والأبحاث الطبية على وجود علاقة بين سرطان الثدي، والصبغة وكريمات فرد الشعر وارتفاع نسبة الإصابة بسرطان الثدي بين السيدات.

كما تشير نتائج الإحصائيات والنتائج التي تم التوصل إليها، إلى اختلاف تأثير هذه المنتجات بين النساء ذوي البشرة السمراء والبشرة البيضاء.

علاقة سرطان الثدي بالصبغة و كريمات فرد الشعر

 

ارتفاع معدلات الإصابة بسرطان الثدي

يعد سرطان الثدي ثانى أكثر أنواع السرطان شيوعًا بين النساء في جميع أنحاء العالم.

وفقا للإحصائيات فإنه عام 2016، كان هناك مايقرب من 1.7 مليون سيدة مصابة بسرطان الثدي على مستوى العالم، ففى الولايا المتحدة يعتبر سرطان الثدى ثانى أكبر أنواع السرطانات شيوعًا بين النساء بعد سرطان الجلد.

علاقة سرطان الثدي بالصبغة و كريمات فرد الشعر

 

ارتفاع نسبة وفيات المصابين بسرطان الثدي

لا تزال نسبة الوفيات من المصابين بسرطان الثدي في ارتفاع في الولايات المتحدة، إلا أنها لا تزال ثانى أكبر سبب للوفاة من السرطان لجميع النساء، والأمريكيات من السود هن الأكثر عرضة للوفاة مقارنة بالبيض.

يأتى ذلك في الوقت الذي تكشف فيه الإحصاءات إلى أن يتم تشخيص نحو 220.000 سيدة، و2.000 رجل بسرطان الثدى، ونحو 40.000 سيدة و400 رجل يلقون حتفهم بسبب المرض سنويا.

 

علاقة سرطان الثدي بالصبغة و كريمات فرد الشعر
علاقة كريمات فرد الشعر بالإصابة بـ سرطان الثدي

أظهرت العديد من الدراسات أنه من بين النساء اللواتى لا يعانين من المرض، كان استخدام أصباغ الشعر أكثر شيوعًا بين النساء من البيض من النساء من السود ( بواقع 58% للسود و30% للبيض)، في حين كان استخدام كريمات فرد الشعر أقل شيوعا بين النساء من البيض (بواقع 5% للبيض و88% للسود) كما كان استخدام الكريمات المرطبة أكثر استخداما بين الأمريكيات من السود بواقع ( 59% مقابل 6% للنساء من البيض). 

لذا يؤكد العديد من الباحثون تجنب استخدام الصبغة و كريمات فرد الشعر حتى لا يكن عرضة للإصابة بسرطان الثدي.

كلمات مفتاحية :

اسباب سرطان الثدي السرطان سرطان الثدي فرد الشعر كريم

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة