العائلة الدنماركية يحتفلون بمرور 100 عام على وضع قانون يسمح للنساء بالتصويت

العائلة الدنماركية يحتفلون بمرور 100 عام على وضع قانون يسمح للنساء بالتصويت

منذ 100 عام وتحديدا في يوم 5 يونيو 1915 تغير الدستور الدنماركي ومنح حق التصويت للنساء للمرة الأولى في الدنمارك، ولقد احتفلت العائلة المالكة الدنماركية بهذه المناسبة بحضور عرض خاص أقيم في فندق ” Tivoli” في قلب العاصمة الدنماركية كوبنهاجن وذلك في مساء يوم الخميس 4 يونيو، ولقد حضر هذه الاحتفالية ولي عهد الدنمارك الأمير فريدريك وزوجته الأميرة ماري وبالطبع الملكة مارجريث ملكة الدنمارك، الأمير خواكيم (Joachim) وزوجته الأميرة ماريا (Marie)، والأميرة بنديكته (Benedikte) شقيقة الملكة مارجريث، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المجتمعية البارزة.

هذه الاحتفالية تضمنت عدد من العروض التي أشرفت عليها هيئة الإذاعة والتليفزيون الوطنية الدنماركية (Danish public service television channel DR) ولقد احتفلت هذه العروض بمجموعة النساء اللاتي قمن بفتح الطريق أمام إحداث تغيير في مجال حقوق وحريات المرأة منذ 100 عام.

هذه الاحتفالية تم بثها على التلفزيون الدنماركي في يوم الجمعة 5 يونيو في الساعة الثامنة مساء بتوقيت وسط أوروبا (CET/ Central European Time).

في صباح هذا اليوم (5 يونيو) استمرت العائلة المالكة الدنماركية في المشاركة في الاحتفال بذكرى مرور 100 عام على منح النساء الحق في التصويت في الدنمارك وذلك بحضور احتفالية خاصة بهذه المناسبة أقامها البرلمان الدنماركي.

كلمات مفتاحية :

الأمير فريدريك الأميرة ماري

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة