افضل انواع اقمشة الستائر المودرن ٢٠١٧

افضل انواع اقمشة الستائر المودرن ٢٠١٧

الستائر من أكثر ما يشغل المرأة عند تنسيق منزلها، وذلك من حيث الألوان والأشكال والأقمشة، وتعد اقمشة الستائر هي الجزء الأهم في اختيار الستائر وليست فقط لتنسيق الشكل ولكن أيضًا لتحمل طبيعة الغرفة التي توضع فيها الستائر.

كما أن الستائر تعطي المكان شكل مختلف تماما عنه بدونها، فهي تحدد و تظهر أثاث المنزل، كما تكمن أهمية اقمشة الستائر في إعطاء مظهر جمالي وحجب الضوء في النهار وإخفاء ما وراء الستائر.

كما تختلف تصاميمها وأقمشتها بين مودرن وكلاسيك وأحيانًا الزج بينهم، وهو ما يتماشى مع الأثاث في البداية، نقدم لكي اليوم أنواع أقمشة الستائر وما تناسبه من غرف لكي نساعدك في إختيار المناسب لكي.

اقمشة الستائر

افضل انواع اقمشة الستائر

البلاك أوت black out:  وهو نوع من الأقمشة الثقيلة من أقمشة الستائر ويوضع على النوافذ مباشرة لحجب ضوء الشمس ومنع ظهور ما وراء النوافذ وكذلك لصد الهواء فلا يسهل زحزحته بفعل الريح.

الشيفون chiffon:  وهو قماش خفيف وشفاف من أقمشة الستائر يناسب الديكورات المودرن، ويتميز بتوافر ألوانه  ويمكن إدخال أكثر من لون معا ، كما يسهل في عمل التصاميم ويوجد منه أنواع عدة فمنه سادة  ومطرز ويوجد به لمع أو مط بدون لامعة، ويفضل وضع نوع أخر من أقمشة الستائر الثقيل نسبيًا معه لأنه خفيف جدًا.

الأورجانزا organza:  ويشبه كثيرًا القماش الشيفون فهو كذلك شفاف و لكن مع وجود لمعان في القماش ويتمزيز نسيجه بالخشونة نسبيًا.

الفوال voile: و هو قماش رقيق وخفيف مناسب لمحبي التصاميم البسيطة يفضل إستخدام الستائر البلاك أوت معه  وذلك لخفته.

الستان satin:  وهو نوع من الأقمشة يتميز بأنه عملي ومناسب لأغلب الأثاث، كما يتميز ببريقه وألوانه  ويعطي لمعة ولكن أقل قليلا من القماش الأورجانزا.

الدانتيل aldlental:  وهو نوع من الأقمشة الثقيل و الفخمة يعطي انطباعات مميزة، وما يميزه أنه يتم تطريزه.

الحرير silk: وهو قماش ناعم وثمين للغاية، ويتميز بتوافر ألوانه المختلفة، و يمكن أيضًا تطريزه.

القطيفة plush: وهو قماش ثقيل و لكن ملمسه ناعم قد يكون لامع أو غير ذلك، ويتميز هذا القماش بمظهره  الفخم والجذاب ويناسب أكثر الديكورات الكلاسيك.

الكتان linen: وهو نوع من القماش الثقيل السهل في الغسيل و لكنه يحتاج إلى كي، يغسل بالمياه الساخنة، و هو مناسب أكثر لغرف المعيشة لأنه يتحمل.

القطن cotton: وهو قماش ناعم بسيط وثقيل وناعم ومريح، ويُغسل أيضا بالمياه الساخنة، كما أنه مناسب لغرف المعيشة و المطابخ.

أقمشة الستائر

كلمات مفتاحية :

اقمشة الستائر الوان انواع الستائر تنسيق الالوان تنظيف الستائر ديكورات

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة