عناوين الدراما الرمضانية تتشابه وتتقاطع و”الزعيم” يخرج عن المألوف

عناوين الدراما الرمضانية تتشابه وتتقاطع و”الزعيم” يخرج عن المألوف

بلا شك أن مسلسلات رمضان 2015 تختلف من حيث المضمون والأحداث والأبطال، إلا أنها تجتمع على شيء واحد وهو “العنوان”، حيث تكررت ألفاظ بعينها في اسم أكثر من عمل..

فقد كان الأكثر انتشارا في دراما رمضان 2015 الاسم من كلمتين، بينما استهوى الاسم من لفظ واحد الكثير من النجمات، أما “الزعيم” عادل إمام فقد خرج عن المألوف، واختار لمسلسله اسما من ثلاثة ألفاظ.

كما تكررت كلمة “العهد” في مسلسلي “ولي العهد”، الذي يقوم ببطولته حمادة هلال، و”العهد” الذي يضم باقة من النجوم على رأسهم غادة عادل، آسر ياسين، كندة علوش، آيتن عامر، وصبا مبارك.

كما وردت كلمة “العشق” في مسلسلين، هما “حالة عشق” من بطولة مي عز الدين ومن إخراج إبراهيم فخر، و”مولانا العاشق” من بطولة مصطفى شعبان.

بينما فضل الفنان الكبير عادل إمام في 2015 أن يختار اسما لمسلسله مكونا من ثلاثة كلمات هو “أستاذ ورئيس قسم”، بعكس العام الماضي الذي اختار له اسما من لفظين هو “صاحب السعادة”.

من جهتها، اتفقت داليا البحيري مع “الزعيم”، إذ تنافس في شهر رمضان بمسلسل يحمل اسما من ثلاث كلمات هو “يوميات زوجة مفروسة”، وكذلك منذر رياحنة ومصطفى فهمي في “مملكة يوسف المغربي”.

كما لاحظنا تفضيل عدد من النجمات للمسلسلات التي تحمل اسمها من لفظ واحد، مثل “مريم” من بطولة هيفاء وهبي، “الكابوس” لغادة عبد الرازق، “لهفة” لدنيا سمير غانم، و”طريقى” لشيرين عبد الوهاب.

في حين أن الاسم الأكثر شيوعا في مسلسلات رمضان 2015 هو المكون من لفظين، مثل “ذهاب وعودة” لأحمد السقا، “وش تاني” لكريم عبد العزيز، “لعبة إبليس” ليوسف الشريف، “بعد البداية” لطارق لطفي، “حواري بوخارست” لأمير كرارة، “تحت السيطرة” للنجمة نيللي كريم، “أريد رجلا” لأحمد عبد العزيز، “وجع البنات”، “يا أنا يا أنتي” لسمية الخشاب وفيفي عبده.

ذات صلة

ذات صلة