نصائح لهضم سهل وسريع للثوم والبصل

نصائح لهضم سهل وسريع للثوم والبصل

بالرغم من أن الثوم والبصل من الخضروات التي لا يمكن الاستغناء عنها في الطعام إلا أنه يجد البعض صعوبة في هضمهم، ولذلك تحتار ربة المنزل حيث أنها لا يمكن استبدالهم وفي نفس الوقت تسعى لراحة اسرتها، نقدم لكي في هذا الموضوع نصائح هامة تساعدك على الحفاظ على صحة عائلتك من حيث هضم الثوم والبصل.

نصائح الثوم والبصل

نصائح هضم الثوم والبصل

1- لهضم الثوم فعليكِ اتباع الخطوات الآتية:

قومي بتقطيعه من المنتصف بشكل رأسي ثم قومي بنزع قلب الثوم بالكامل هذا الجزء الذي يعمل على منع هضم الثوم، أما الجزء المتبقي من فص الثوم فيسهل هضمه حتى إذا كان نيًا.

2- لهضم البصل فعليكِ اتباع الخطوات الآتية:

قومي بتقطيع البصل من المنتصف بشكل رأسي ثم اقطعي كل نصف لنصفين، لتنقسم البصلة إلى أربع أقسام وقومي بنزع الجزء القاسي من أعلى البصلة مع الجزء الملتصق بها، فهذا الجزء الذي يعمل على منع هضم البصل، أما الجزء المتبقي من البصل فيسهل هضمه حتى إذا كان نيًا.

طريقة تخزين الثوم والبصل

يشترك كل من الثوم والبصل بنكهتهما القوية، وهما من الأطعمة التي تضاف إلى غالبية الأطباق، ويتميزان أيضًا برائحتهما القوية التي تسبب الأذى والإحراج للناس، إلا أن نكهتهما اللذيذة في الطعام وفوائدهما الجمة يجعل التخلي عنهما أمرًا صعبًا، لذلك عليكي تخزينهم لاستخدامهم في اي وقت، واليكي اسهل طريقة لتخزين الثوم والبصل:

1- شراء كمية البصل والثوم التي تريدين تخزينها وتنظيفها من الأوراق الزائدة التي يسهل التخلص منها.

2- أحضري الأطباق أو التربو الذي ستقومين بالتخزين به  و قومي بفرش القاع بمناديل المطبخ الورقية.

3- رصي البصل أو الثوم في الأوعية واحفظيها في المطبخ.

هذه الطريقة تمتص الرائحة السيئة وتحافظ على نظافة الوعاء المخزن به ومن ثم يسهل تنظيفه بعد إنتهاء الكمية المخزنة والتجهيز لوضع الكمية الجديدة.

كلمات مفتاحية :

الثوم والبصل فوائد البصل فوائد الثوم مطبخ نصائح

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة