افضل كريم اساس مناسب للبشرة الجافة في الصيف

افضل كريم اساس مناسب للبشرة الجافة في الصيف

البشرة الجافة من أكثر أنواع البشرة احتياجا للاهتمام والرعاية، حيث أنها من أنواع البشرات الحساسة، لذا يعتبر افضل كريم اساس يستخدم لهذه البشرة، هو الكريم الذي  يساعدها في زيادة عملية الترطيب الخاصة بها حتى لا تتعرض البشرة إلى التشققات والمظهر الغير مرغوب به، لذا فيما يلي نعرض عليك مواصفات كريم الاساس الافضل الذي يمكن استخدامه لهذه البشرة.

مواصفات افضل كريم اساس للبشرة الجافة

يعد كريم الأساس من أهم مستحضرات التجميل التي لا يمكن لأي فتاة أو سيدة الاستغناء عنها، وذلك لأهمية كريم الأساس للبشرة فهو يستخدم على البشرة كطبقة أساسية للماكياج قبل وضعه، فيعمل على توحيد لون البشرة وإخفاء العيوب بها، ويجعلها تبدو أكثر نعومة.

ويمكن استخدام كريم BB أو كريم CC بديلا عن كريم الأساس في المكياج النهاري، فهما من الأنواع ذات القوام الخفيف على البشرة، وفي نفس الوقت يعملان على تغطية مثالية للبشرة وتوحيد لونها.

أنواع كريم الأساس

تتعدد انواع كريم الاساس المستخدم حسب نوع البشرة، فكلا منهم يعطي ميزة معينة تتماشى مع صفات هذه البشرة، فنجد أن :

  • كريم الاساس السائل: يناسب صاحبات البشرة العادية والجافة والمختلطة، فهو يعمل على ترطيب البشرة من خلال تغطية خفيفة وكاملة لها، ويفضل وضع بودرة الوجه بعده لتثبيت أقوى.
  • وعن كريم الاساس البودر أو المضغوط: فنجد انه يعطي تغطية خفيفة تناسب صاحبات البشرة الدهنية، وذلك لأنه يمتص الزيوت التي تفرزها البشرة.
  • اما كريم الاساس الستيك: فهو يعطي تغطية مثالية لصاحبات البشرة الدهنية، ولكن يفضل عدم استخدامه بشكل يومي حتى لا يتسبب في جفاف البشرة، وظهور التجاعيد والتشققات نتيجة ذلك.
  • كريم الأساس الكريم: هو كريم مناسب لصاحبات البشرة العادية والجافة والمختلطة حيث يعمل على تغليف البشرة بطبقة حريرية.

كريم اساس للبشرة الجافة

أفضل كريم أساس للبشرة الجافة

البشرة الجافة معروفة بأنها من البشرات الحساسة التي تفتقر إلى بعض الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة، الأمر الذي يؤدي في بعض الأحيان إلى ظهور بعض التشققات في البشرة، بالإضافة إلى تبكير عملية ظهور التجاعيد على البشرة.

ولهذا تحتاج البشرة الحساسة إلى الترطيب المستمر من خلال استخدام الوصفات الطبيعية لترطيب البشرة واستخدام أنواع مستحضرات التجميل المناسبة لذلك.

فعند اختيار كريم الاساس يراعي أن يكون الاختيار من الانواع التي تعمل على ترطيب البشرة ولا تعمل على زيادة جفافها.

ونرشح لك مجموعة كريمات الاساس للبشرة الجافة من افضل كريم اساس مثل :

  •    كريم أساس  TRUE MATCH FOUNDATION من لوريال باريس.
  •    كريم أساس  luminous silk ARMANI من أرماني.

كريم اساس للبشرة الجافة

ذات صلة

ذات صلة