افتتاح مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي في دورته العاشرة

افتتاح مهرجان وهران الدولي للفيلم العربي في دورته العاشرة
في ليلة الثلاثاء انطلقت فعاليات مهرجان وهران للفيلم العربي بالجزائر في دورته العاشرة والذي يستمر حتى 31 يوليو الجاري.
ويتنافس 31 فيلمًا على الجائزة الكبرى في أصناف المسابقة الثلاثة الروائية الطويلة والقصيرة والوثائقية.

 

مهرجان وهران في دورته العاشرة

 

مهرجان وهران في دورته العاشرة

 

جرى حفل الافتتاح بقاعة مسرح “عبد القادر علولة” وذلك بمحافظة وهران غرب، بحضور وزير الثقافة الجزائري “عز الدين ميهوبي” مع نجوم السينما الجزائرية والعربية.
ومن أهم هؤلاء النجوم هم التونسي فريد بوغدير والكويتي حسين داود واللبنانية مادلين طبر والمخرج الجزائري مرزاق علواش، والسورية رغدة وغيرهم.
وجه مقدما الحفل رسائل للفنانين الجزائريين الذين رحلوا فى هذا العام، والأهم تحية خاصة للعندليب عبدالحليم حافظ والذى غنى لاستقلال الجزائر.
وبعدها صعد إلى المسرح رئيس المهرجان إبراهيم صديقي، والذي أكد فى كلمة قصيرة على أهمية السينما والمهرجانات، وبعدها صعد وإلى ولاية وهران والذى شدد على أهمية مهرجان وهران وكيف أنه صار علامة مميزة وهامة لمدينة وهران، تلك المدينة المتفتحة على الثقافات وتعلى من القيم الإنسانية كما أنها تشهد حركة تنموية طموحة.
وقال “ميهوبي”، في كلمة افتتاحية إن مهرجان وهران للفيلم العربي الذي بلغ عشر سنوات، يوجه كامل اهتمامه لما ينتج في الوطن العربي من أفلام.
وتم تكريم الجزائرى حسان بن زرارى وسلمته درع التكريم وزيرة البيئة الجزائرية والفنانة رغدة التي سلمها درع التكريم وزير الثقافة الجزائرى.
وأيضًا تم تكريم الفنانة التونسية منى نور الدين والجزائرية نادية طالبى وبعد اعتذار الإعلامى معتز الدمرداش فى اللحظات الاخيرة تسلم التكريم نيابة عنه المخرج مجدى أحمد على.
تفاجأ المخرج مجدى أحمد على بصعوده إلى المسرح ومازح الحضور قائلا: “فرصة أدعوكم لحضور فيلمى مولانا والذي لم يأخذ تصريح بالعرض فى الجزائر حتى الآن، ثم تحدث عن الرائعة كريمة مختار، ثم تم تقديم لجان التحكيم في المسابقات المختلفة الروائية والقصيرة والوثائقية.
وفِى نهاية حفل الافتتاح تم الاحتفال بعيد ميلاد المخرج الجزائري موسى حداد.
 
كلمات مفتاحية :

أفلام جوائز مهرجان جزائري مهرجان وهران مهرجنات نجوم

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة