ما هي فوائد الكاجو الصحية للمرأة الحامل ؟

ما هي فوائد الكاجو الصحية للمرأة الحامل ؟

يرى الكثير من الأطباء أن فوائد الكاجو لا تحصى بالنسبة للمرأة الحامل  والجنين في حالة إذا لم تكن تعاني المرأة في الأساس من حساسية الكاجو.

يحتوى الكاجو على  نسبة كبيرة من الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم، كما يحتوي على مجموعة فيتامينات ب، بالإضافة إلى البروتين والكربوهيدرات والبوتاسيوم والحديد والزنك. 

 

ما هي فوائد الكاجو الصحية للمرأة الحامل ؟

ما هي فوائد الكاجو للحامل 

1- يساعد تناول الكاجو الجسم الحصول على البروتينات والدهون التي تمده بالأحماض الأمينية المساعدة على نمو الجنين.

2- يحتوي الكاجو على نسبة كبيرة من الحديد الذي تحتاجه الحامل لإنتاج المزيد من الدم أثناء فترة الحمل، لذا ينصح الأطباء بضرورة تناول الحامل لمكسرات الكاجو .

3- يساعد  تناول الكاجو على تخثر الدم طبيعيًا اللازم  لصحة الأم والجنين.

4- يزود الكاجو الجسم بالنحاس الذي يلعب دورًا هامًا في صحة الدورة الدموية ونمو الأوعية الدموية للجنين والجهاز العصبي والقلب.

 

ما هي فوائد الكاجو الصحية للمرأة الحامل ؟

ما الكمية التي يجب أن تتناولها الحامل من الكاجو

على الرغم من فوائد الكاجو المذهلة لأنه مصدر غنى بالألياف وهذه الالياف تساعد المرأة الحامل على الوقاية من الإمساك والتلبكات المعوية، إلا أنه يجب عدم الإفراط في تناول هذا النوع  المكسرات والإكتفاء بـ 28 جرام أي ما يعادل حفنة يد في اليوم حتى لا تحدث تفادياً ي نتائج عكسية ،كما أنه من الممكن تناوله بأشكال مختلفة، حيث ينصح الكثير من الأطباء  بإضافته إلى السلطة أو الى أي صنف آخر من الطعام.

 

ما هي فوائد الكاجو الصحية للمرأة الحامل ؟

 

فوائد الكاجو للجسم بشكل عام

  • يحتوى الكاجو  على أحماض الأوليك الموجودة و ثمار الكاجو خالية من الكولسترول وتحتوى على نسبة عالية من الماغنسيوم ومضادات الأكسدة المفيدة للقلب .  

  • يحتوي الكاجو  عل نسبة كبيرة من فيتامين النحاس المسؤول عن تحفيز إنزيم التيروزينات الذي يعطي البشرة والشعر لونه الصحى.

  • يحتوي الكاجو على نسبة عالية من الماغنسيوم الضروري لصحة وقوة العظام والأسنان و يحافظ على صحة اللثة . كما أنه يفيد يساعد على راحة الخلايا العصبية في الجسم وعدم تشنجها لإحتوائه نسبة عالية من الماغنسيوم .
كلمات مفتاحية :

الصحة المرأة المرأة الحامل صحة الحامل فوائد الكاجو كاجو

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة