ما هي فوائد الخس الصحية واضراره ؟

ما هي فوائد الخس الصحية واضراره ؟

يعد الخس نوع من أكثر الخضروات شيوعًا في العديد من بلدان العالم وذلك بسبب فوائد الخس الكبيرة إذ آنه يعتبر المكون الأساسي للعديد من أنواع السلطات.

 

ما هي فوائد الخس الصحية واضراره ؟

 

 

فوائد الخس الغذائية 

 يحتوي الخس علي نسبة جيدة من الكلوروفيل، كما يحتوي على نسبة منخفضة جدًا من السعرات الحرارية لأنه يتكون أساسًا من الماء، حوالي 90-95٪ من محتواه مكونة من الماء ، كما انه يحتوي ايضا على الالياف ،المعادن ،البوتاسيوم ،الكالسيوم ،الفوسفور ،الحديد ،الماغنيسيوم ، كما أنه يحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة مثل البيتا كاروتين والفيتامينات  A،C  و  E، وفيتامين  K، والفولات، وكذلك العديد من الفيتامينات B المركب .

 

 

ما هي فوائد الخس الصحية واضراره ؟

فوائد الخس الصحية 

الخس يحتوي على الرطوبة ، الطاقة ، البروتين ، الدهون ، الكربوهيدرات ، الألياف الغذائية، السكريات ،المعادن والفيتامينات التي تحفز الشهية  وتزيل السموم من الجسم ، وعلاوة على ذلك، فإنه يمكن أيضًا أن يعالج نقص الهيموجلوبين والأملاح المعدنية مما يؤدي إلى جعل الجلد أكثر إشراقًا ووضوحًا.

كما أن الخس يفيد الخلايا العصبية  التي تشكل الإتصالات الداخلية لتقوية الذاكرة ، فعدم وجود هذه الخلايا العصبية وفشلها في عمل هذا الإتصال الداخلي قد يؤدي إلي فقدان الذاكرة ، وفي بعض الحالات القصوى، يمكن أن يؤدي تلفها إلى ظهور الامراض مثل مرض الزهايمر ، وقد أظهرت العديد من الدراسات عن الخس أن له سيطرة كبيرة عن منع موت الخلايا العصبية وليس هذا فقط وإنما يقوم بحماية وعلاج أي أمراض مرتبطة بالأعصاب .

 

ما هي فوائد الخس الصحية واضراره ؟

 

 

أضرار الخس 

الخس هو من انواع  الخضار الامن جدا وليس له اي ردود  فعل سلبية ذكُرت حتى الآن ،ولكن اظهرت الدراسات انه حتى الخس يمكن ان ينتج الحساسية اذ تم التعرف على البروتينات المسببة للحساسية موجودة به ، وذلك بالنسبة للناس الذين يعانون بالفعل من الحساسية الغذائية عادة ما تكون اكثر عرضة ، وخاصة لو تم تناول الخس للمرة الاولي 

كلمات مفتاحية :

أطعمه صحية أكل صحي الخس الصحة طعام صحي

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة