ما هي فوائد الزعفران الصحية ؟

ما هي فوائد الزعفران الصحية ؟

يتميز الزعفران بإمتلاك العديد من الخصائص الغذائية الهامة ويدخل بالمركبات الكيميائية المفيدة التي لها العديد من الفوائد الطبية، ومن أهم فوائد الزعفران أنه مصدر غني بمضدات الأكسدة المفيدة للجسم.

 

ما هي فوائد الزعفران الصحية ؟

فوائد الزعفران الصحية

 1- يحتوي الزعفران على مركب الكاروتين الذي يعتبر من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، و التي تحد من الجذور الحرة المسببة للأمراض.

2- يعمل الزعفران على إزالة السموم من الجسم حيث  تساعد المكونات النشطة في الزعفران على إفقاد الجسم حالات الإكتئاب التي يمر بها، و يساهم الزعفران في تحسين عملية الهضم و مكافحة التشنج.

3- يحتوي الزعفران  على نسبة كبيرة من البوتاسيوم  الذي يعد مصدرًا ضروريًا في تشكيل الخلايا و إصلاحها في الجسم، و يحافظ  على ضغط الدم، و يحمي الجسم  من أمراض القلب.

 

ما هي فوائد الزعفران الصحية ؟

فوائد الزعفران لخسارة الوزن

أثبتت  الدراسات البحثية الحديثة أن الزعفران له دور كبير في خسارة الوزن حيث يمكن تحضير وصفات تتكون من الزعفران للتنحيف.

يمكننا إضافة ملعقة كبيرة من الزعفران المطحون مع ليمونة مقطعة لشرائح دائرية رفيعة، وثلاث أكواب ماء، ثم نغلي الماء و نضيف المكونات إليه و هو يغلي، ثم نتركه جانبًا لينقع بشكل جيد، و يمكن شرب هذا المشروب ثلاث مرات يوميًا بعد كل وجبة، لمدة ثلاثين يومًا متتالين للحصول على النتائج المطلوبة.

ما هي فوائد الزعفران الصحية ؟

فوائد الزعفران للجسم

1- يساعد الزعفران على تقليل ضغط الدم العالي  لإحتواؤه على البوتاسيوم و الكروسيتين، اللذان يساعدان على خفض ضغط الدم.

2- يمكن تناول الزعفران كمسكن طبيعي للآلام التي تشعر بها المرأة الحامل عندما يكبر الجنين في بطن أمه حيث  تبدأ العضلات و العظام في التمدد و التغير، ليناسبوا حجم الجنين، و هذا يسبب التقلصات، و ألم في المعدة.

3- تتعرض السيدات الحوامل أثناء الحمل للأنيميا ونقص نسبة الحديد في الدم، لذلك دائما ينصح الطبيب بتناول كميات كبيرة من الغذاء التي تحتوي على  الزعفران باعتباره مصدر غني بالحديد، و يزيد من نسبة الهيموجلوبين في الدم.

 

كلمات مفتاحية :

الأنيميا الحامل الصحة زعفران صحة عامه

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة