عارضة الازياء حليمة عدن اول لاجئة صومالية وصلت الى العالمية

عارضة الازياء حليمة عدن اول لاجئة صومالية وصلت الى العالمية

حليمة عدن عارضة أزياء صومالية محجبة استطاعت أن تخطف الأنظار إليها وهي في عمر التاسعة عشر، حيث تعد أول عارضة أزياء محجبة تظهر في أسبوع الموضة في نيويورك.

حليمة عدن عارضة أزياء مسلمة تصل إلى العالمية في عمر الـ19

ظهرت حليمة خلال أسبوع الموضة في نيويورك لتكون أول عارضة أزياء مسلمة محجبة تظهر على منصة العرض في نيويورك، والتي تعد هذه هي التجربة الأولى لحليمة في عالم الأزياء، حيث شاركت في عرض yeezy للموسم الخامس.

وسرعان ما اشتهر صيتها حول العالم فوقعت عقدا مع وكالة IMG Modeling العالمية، لتصبح بذلك أول عارضة أزياء محجبة تنضم إلى هذه الوكالة التي تمثل أبرز عارضات الأزياء حول العالم.

عرفت حليمة لأول مرة عن طريق مشاركتها في مسابقة ملكة جمال ولاية مينيسوتا وهي ترتدي الحجاب، لتكسر بذلك كل قواعد المسابقة، وكانت وقتها لم تتجاوز الـ 19عام.

حليمة هي أحد اللاجئين الصوماليين التي كانت تعيش مع عائلتها في مخيم اللاجئين في كينيا قبل أن ينتقلوا جميعا للعيش  في أمريكا، وكانت تبلغ حين ذاك 7 أعوام، حليمة تدرس حاليا في جامعة منيسوتا وتحلم بعد التخرج أن تعمل سفيرة لدى الأمم المتحدة.

جدير بالذكر أن حليمة ظهرت مؤخرا على غلاف مجلة “Carine Roitfeld magazine” وكتاب “CR Fashion Book”.

تقول حليمة عن كونها أول عارضة أزياء محجبة :”لم أحلم يومًا أن أكون عارضة أزياء، في الحقيقة لم أعلم يومًا أن الفتيات المحجبات يمكنهن العمل كعارضات، أتمنى أن ترى النساء المسلمات والنساء من جميع الخلفيات أن هناك من يمثلهن في عالم الموضة”، وتضيف حليمة قائلة: “أعتقد أن التنوع هو الجمال الحقيقي”.

كما تقول:”أنا فخورة بكوني مسلمة صومالية أمريكية، ملابسي من أحد أهم أجزاء تربيتي الدينية والثقافية، أشعر براحة كبيرة في ارتداء الحجاب والملابس المحتشمة، لست بحاجة لإظهار الكثير من بشرتك لتكوني جميلة”.

https://youtu.be/EYm9K9Jac04

ذات صلة

ذات صلة