نصائح تخلص الجسم من الأملاح الزائدة والسموم

نصائح تخلص الجسم من الأملاح الزائدة والسموم

نصائح لتخلص الجسم من الكثير من الأمراض، فإذا كان جسمك به نسبة عالية من الأملاح فهذا يعني أنك بحاجه لمعرفة بعض نصائح التخلص منها بطريقة صحيحة، ويعود تسرب الأملاح في الجسم بشكل أساسي بسبب إهمال شرب الماء وعدم معرفة أهميته بالنسبة للجسم فهو يشكل 70 % من مكونات الجسم.

في المعتاد تتسبب التغيرات الهرمونية المفاجئة عند المرأة بترسب الكثير من الأملاح بجسمها إضافًة إلى بعض الأدوية التي يتناولها الكثير، وترسب الأملاح من الممكن أن يؤدي إلى تورم بعض المناطق وانحباس الماء فيها مثل منطقة القدم، اليد، والبطن، وفيما يلي نقدم لك بعض النصائح للتخلص من هذه السموم التي تعمل على الضرر بالجسم فقط.

نصائح للتخلص من الأملاح

نصائح للتخلص من الأملاح الضارة والسموم في الجسم

  1. شرب الماء بنسبة عالية يوميًا، وهي ما لا يقل عن لترين من الماء للشخص البالغ بسبب أهمية الماء في تحفيز الجسم على إذابة الأملاح ثم تنشيطة عمل الكليتين لإدرار البول وهكذا يتخلص الجسم من الماء الزائد المحبوسة به.
  2. عليكي الإكثار من الأطعمة المدرة للبول، بإستطاعتك الاستغناء عن العقاقير المدرة للبول عن طريق تناولك للأطعمة التي تعمل على ذلك وتقوم بتنشيط عملية الكليتين فتطرد الأملاح والصوديوم المترسبين في الجسم.
    من هذه الأطعمة الخيار، البطيخ، البقدونس، الشمام، ومنقوع بعض الأعشاب مثل القرفة واليانسون.
  3. ابتعدي عن تناول الأطعمة وبها الكثير من الأملاح وعليك تقليل تناول الأطعمة المالحة مثل المخللات.
  4. تناولي الأطعمة التي يكون بها نسبة البوتاسيوم عالية والصوديوم منخفضة، فنقص البوتاسيوم يؤدي إلى احتباس الماء ثم تراكم الأملاح.
    من هذه الأطعمة عصير المشمش، البرتقال، والبقوليات مثل العدس والبازلاء، ومنتجات الألبان كالحليب والزبادي.
  5. احرصي على ممارسة التمارين بشكل منتظم يوميًا لمدة ربع ساعة على الأقل فهي تساعد في التخلص من الأملاح الزائدة عن طريق التعرق.
  6. عند النوم عليك رفع القدمين على الوسادة، بحيث تجعليها في مستوى أعلى من مستوى الجسم لتمنعي تراكم السوائل و الدهون في أطراف الجسم مما يتسبب في انتفاخها.
  7. بإمكانك شرب بعض أنواع المكملات الغذائية المحتوية على الفيتامينات والمعادن اللازمة التي تعمل على التخلص من الأملاح المترسبة وتعالج إدرار البول.
كلمات مفتاحية :

التخلص من الأملاح السموم بالجسم زيادة الأملاح نصائح وصفات

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة