10 نصائح للعناية بشعر العروس المحجبة قبل الزفاف

10 نصائح للعناية بشعر العروس المحجبة قبل الزفاف

 

سنقدم نصائح اليوم للعروس المحجبة، حيث تعاني بعض العرائس المحجبات من مشاكل الشعر، مثل مشكلة التلف، أو فقدان لمعان الشعر، وهذا يعود إلى عدة أسباب، والحجاب في حد ذاته لا يسبب أي مشاكل للشعر، لكن العادات الخاطئة التي قد تفعلها معظم الفتيات المحجبات هي التي تؤدي إلى مشاكل الشعر، مثل تغطية الشعر وعدم تعرضه للهواء لفترات طويلة، وعدم تعرض الشعر للشمس التي تغذي الشعر وأطرافه، مما يؤدي الى تلف الشعر والظهور بمظهر غير صحي، لهذا  تبدأ العروس قبل الزفاف بالاهتمام بشعرها، حتى يظهر شعرها بمظهر صحي وحيوي أما عريسها، لذلك تبحث العروس عن نصائح وحلول سريعة وفعالة لإعادة نعومة ولمعان شعرها ليبدو بأبهى صورة.

تهتم العروس يوم زفافها بتسريحة الشعر التي ترغب في اعتمادها، ومصفف الشعر الذي سوف يعتمد إطلالتها، لكن الأهم إن كنت عروساً تستعد ليومها المميز، فمن الضروري أن يكون شعرك بأجمل اطلالة، حتى تنجح تسريحة شعر العروس خاصتك والمعتمدة يوم زفافك، لذلك اذا اردت إعداده وتحسين شعرك ولمعانه، يمكن الذهاب الى الصالون ومعالجته مع أحد المختصين، أو يمكنك الاهتمام به بنفسك من خلال مجموعة نصائح سوف نقدمها لك، لكي تحصلي على شعر قوي وجذاب، حتى تتجنبي ما يضره وتعتني بإطلالة شعرك بنفسك.

10 نصائح للعروس المحجبة للعناية بشعرها قبل الزفاف

  1. عرضي شعرك للهواء، خاصًة أثناء وجودكِ في المنزل، فلا داعي لربطه، وقومي بتحريره حتى يتعرض للأوكسجين.
  2. لا تقتصر فوائد الماء على أهميته للعظام وعمليات الجسم المختلفة، مثل الإخراج وحرق الدهون، بل أكثري من شرب الماء، للمحافظة على رطوبة خلايا فروة الرأس.
  3. تساهم الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات في منح شعرك الحيوية والنضارة، لذلك احرصي على تناول تلك الأطعمة باستمرار.
  4. يمكنكِ أن تقومي بعمل حمام الزيت مرة كل أسبوع، حيث ان له اهمية بالغة في نعومة وجمال شعرك، خاصًة قبل أيام قبل زفافك.
  5. لكي تحافظي على نظافة شعرك، قومي بغسله ثلاث مرات أسبوعيًا، وبشكل دوري.
  6. خصصي بعض الوقت بعد غسلكِ لشعرك، لتدليك فروة رأسك، من خلال الشامبو أو الزيت، وكرري هذه العملية لتساعدك على تنشيط الدورة الدموية.
  7. قبل وضع الحجاب، سرحي شعركِ بطريقة مريحة للشعر، بواسطة مشط أو فرشاة مناسبة، ومن خلال تجنب شد خصلات شعرك بقوة، لأن ذلك يؤذي فروة رأسك.
  8. تجنبي البقاء لفترة أطول من 8 ساعات متصلة، وأنتِ ترتدين الحجاب، وحذاري أن ترتدي حجابك وشعركِ مازال مبللًا بالماء، ولم يجف بعد.
  9. عند اختيار لفة الحجاب، قومي باختيار الطرحة المناسبة، والمصنوعة من خامات تسمح لشعركِ بالتنفس ووصول الهواء إليه.
  10.   قومي بزيارة مصففة الشعر الخاصة بكِ، أو خبيرة جلدية او تجميل، لتقدم لكِ نصائح حتى تساعدكِ على اختيار منتجات الشعر الانسب لك، مثل الكريمات والماسكات، كما تساعدك في التخلص من مشاكل شعركِ قبل زفافك.

ذات صلة

ذات صلة