طريقة وضع كونتور للوجه

طريقة وضع كونتور للوجه

وضع كونتور لإطلالة متألقة، تميل الكثير من السيدات إلى وضع كونتور مصاحبًا للمكياج الخاص بهم فهن يعتبرن أن إطلالاتهن لن تكتمل وتصبح جاذبة من دونه فهو يضفي عليها إطلالة ساحرة تجعلها متوردة ومفعمة بالحيوية والنضارة، ولطالما اعتمد خبراء التجميل على الكونتور بشكل أساسي لإبراز جمال البشرة وإعطائها الرونق الممتع الذي يخطف الأنظار ويأسر القلوب .

تقنية الكونتور ظهرت في عالم المكياج بالفترة الأخيرة وهي تلعب بتفاصيل وأجزاء مختلفة من الوجه لإبراز الملامح الجمالية وإظهارها بفتنة أكثر، كما أنه يعمل على إخفاء بعض من ملامح الوجه الذي يعتبر أن بها عيب، لذلك نقدم لك اليوم أفضل طريقة لوضع كونتور للوجه.

طريقة وضع كونتور

خطوات وضع كونتور للوجه لإطلالة مشرقة

لاشك أن أهمية الكونتور تتعلق بأنه يعمل على تحديد وجهك بالشكل الكامل وجعله وجهًا مثاليًا وإليك خطوات وضعه مع المكياج

  • بعد انتهائك من وضع الفاونديشن أو كريم الأساس وكذلك الكونسيلر ضعي البودرة فوقهم ليثبت الماكياج الذي وضعته.
  • قبل أن تقدمي على خطوة الكونتور، بإمكانك وضع قليل من البرونز على أن تكون درجته اغمق من لون البشرة بدرجتين وقريبًا من الألوان البنية والبرتقالية حتى يعطي بشرتك قليل من الدفء، وضعيه على عظمتي الخد والجبين.
  • عند اختيار لون الكونتور اجعليه اغمق من لون البشرة بدرجتين و أقرب للون البني الرمادي حتى تتاح فرصته في إظهاره طبيعيًا أكثر.
    بإمكانك استخدام كونتور من ايف سان لوران وضعيه على عظمة الخد بخط من أعلى الأذن وناحية الأنف.
  • قومي برسم خطين يأتيان من أول الحواجب إلى نهاية الأنف واجعليهما بجانب بعضهما البعض، ثم ضعيه على خط الفك بشكل كامل وعلى أطراف الجبين.
  • انتقلي إلى اللون الفاتح من الكونتور ذاتها لتضعيها تحت العيون للهايلايت المات وأيضًا تحت الكونتور الذي يوجد على عظمة الخد لتحديدها بشكل أكبر، ثم بوسط الأنف بين خطي الكونتور.
  • أخيرًا من الأفضل أن تضعي بعد الكونتور البلاشر الناعم والهاي لايت اللامع فوق عظمتي الخد ووسط الأنف وفوق الفم لإطلالة متألقة.

كونتور للوجه

نصائح عند وضع كونتور للوجه بأفضل الطرق

  1. تحديد نوع الوجه فكل وجه يتميز عن غيره في الشكل ومع كل تغير في الوجه يتغير أيضًا طريقة وضع الكونتور مثل الوجه البيضاوي، المثلث، المستطيل، وهكذا.
  2. اختيار نوع الكونتور وكريم الأساس، وهذا يترتب على نوع البشرة فإذا كانت بشرتك جافة استخدمي كونتور وكريم أساس زيتي.
    اما إذا كانت دهنية قومي باستخدام الكونتور وكريم الاساس الخاليين من الزيت أي البودرة.
  3. شراء الماكياج من الماركات الأصلية المتعارف عليها فنوعه الجيد يكون له أكبر الأثر في الوصول إلى النتيجة المرغوب بها والأهم انه يؤثر على البشرة ونضارتها إذا كان ثمنه رخيصًا و جودته رديئة.
  4. اختيار درجة اللون القريبة لبشرتك فهي تؤثر كثيرًا عليه، فعليكي ان تختاري كريم الاساس بنفس لون البشرة أو افتح درجة.
    اختيار للكونتور في المناطق الغامقة يكون باللون الأغمق من البشرة درجة، وبينه وبين درجة كريم الاساس عدة درجات.
    اما الكونتور الهايلايت أو الأماكن الفاتحة اختاريه بدرجة افتح من البشرة ثلاث أو اربع درجات.

كونتور

ذات صلة

ذات صلة