طرق علاج النزلة المعوية بالاعشاب

طرق علاج النزلة المعوية بالاعشاب

للنزلات المعوية اسباب كثيرة ويمكن علاج النزلة المعوية عن طريق الاعشاب والوصفات الطبيعية ،والنزله المعوية هى التهاب داخل الامعاء يسبب الشعور بالام فى البطن ويسبب ايضاً الاسهال والاستفراغ ، تحدث النزلة الشعبية بسبب تغير فصول العام اوالتلوث او نتيجة الاصابة بالبرد وتستمر النزلة المعوية لبضعة ايام فقط ولكن فى بعض الاحيان تستمر لوقت طويل . ومن اشهر الاعشاب الطبيعية المستخدمة فى علاج النزلة المعوية الزنجبيل والنعناع والبابونج 

وصفات لعلاج الم المعدة

 :اهم الاعشاب الطبيعية المستخدمة فى علاج النزلة المعوية

  • النعناع  :حيث ان شراب النعناع يعمل على علاج اضطرابات المعدة والقولون العصبى ويعتبر من اهم الاعساب فى علاج النزلة المعوية 
  • قشور البصل عن طريق غلى معلقتين كبار من قشور البصل فى كوب به ماء لمدة لا تقل عن خمس دقائق وبعد ذلك يترك لمدة عشر دقائق ثم تناول فنجان صغير منه بعد كل وجبة.
  • الحلبة والقرنفل والحبة السوداء  :عن طريق وضع كميات متساوية من الحلبة والقرنفل والحبة السوداء فى كوب ماء لمدة ربع ساعة حتى يتم النقع ثم تناول ثلاث فناجين على مدار اليوم لعلاج النزلة المعوية .
  • الزنجبيل : ايضا يدخل ضمن الاعشاب المستخدمة فى علاج النزلة المعوية وذلك عن طريق تناول قطع من الزنجبيل الطازج اوشرب شاى الزنجبيل او الاعتماد على تناول كبسولات الزنجبيل حيث ان الزنجبيل يعمل على علاج اضطرابات الجهاز الهضمى وعلاج الغثيان كما انه ايضا يعتبر مضاد لالتهاب المعدة.
  • الريحان : حيث يتم وضع ملعقتين كبيرتين من ورق الريحان فى كوب من الماء البارد لمدة ساعتين ثم نقوم بغليهم لمدة دقيقتين ومن بعد ذلك نتركهم لمدة عشر دقائق ثم نقوم بتصفية المشروب وتناول فنجان صغير لعدة مرات يومياً.
  • البابونج والمريمية  :عن طريق شرب شاى البابونج والمريمية حيث ان هذا المشروب يعمل على تهدئة الجهاز الهضمى وعلاج تشنجات المعدة
  • الخبيزة : وذلك عن طريق غلى ملعقة كبيرة من بذر الخبيزة المطحون فى كوب من الماء لمدة دقيقتين ثم يشرب منه فنجان فى كل صباح ومساء، او عن طريق غلى ورق الخبيزة وتناول المشروب المغلى حيث ان الخبيزة لها تاثير كبير فى علاج النزلة المعوية .

 

 

 

كلمات مفتاحية :

البابونج الخبيزة الريحان الزنجبيل النزلات المعوية النعناع

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة