غرف نوم اطفال للمساحات الضيقة

غرف نوم اطفال للمساحات الضيقة

تحتارين فى اختيار الاثاث غرف نوم الاطفال الصغيره فى الحجم، فعليكى الاهتمام بتفاصيل كثيره لكى تشعرين بان غرف نوم اكبر مساحه من حجمها الحقيقى وذلك من خلال اختيارك للالوان والديكورات والاثاث المناسب لحجم الغرفه ويكن متعدد الاستخدام حيث فيوجد تصاميم متعدده غرف نوم الاطفال ،وتتناسب مع المساحات الصغيرة باشكال اكثر استخدام لتلك المساحات بحيث يتم وضع سرير ومكتب ودولاب رغم ان المساحة لا تكفي ، ولكن افكار جديدة ومبتكرة لترتيب غرف الاطفال بالشكل المناسب كما تريد وستجدها اجمل واحسن مما كانت ستكون عليه لو كانت كبيرة.

استخدام درجات لون واحد فقط للحائط

قم بطلاء حائط غرفة النوم الصغيرة بألوان فاتحة السبب بجعل هذه الطريقة فعالة: أن الألوان الفاتحة تعكس الإضاءة. وعلى العكس تماما، فألوان الجدار الداكنة تمتص الإضاءة مما يجعل مظهر غرفة النوم تبدو صغير

وتنسيق الغرف دائما يبدأ بدهان الحائط. استخدم درجات لون واحد فقط للجدار لجعل غرف نوم  تبدو اكبر. فطلاء الحوائط  بأكثر من لون يجعل العين تنظر إلى غرفة النوم كأقسام حسب لون الجدار، مما يجعلها تبدو صغيرة. فالمصممين غالبا ما يختارون درجات الازرق الفاتح في الغرف الصغيرة.

السقف بلون ادكن من لون الجدران   هذه خدعة، فعين الإنسان في هذه الحالة ستذهب إلى الأعلى لا شعوريا، والسقف الداكن يجعله يبدو بعيدا حتى ولو كان السقف ليس مرتفعا كثير  طلاء

 

اجعل غرفة نوم الاطفال 

كل ما قل عدد قطع الأثاث كلما كانت الغرفة تبدو واسعة اكثر. استخدم سرير بتخزين بالأسفل. ولا تتوقف هنا، بل قم باستخدام افكار ابداعية لاستغلال المساحات

لا تستخدم الأثاث بإفراط ليس بالضرورة وضع كومدينتين على حافتي السرير، فواحدة تكفي. وقس على ذلك باقي الأثاث

اختر سرير نوم الذي يمكن استخدامه كأريكة، وذلك لتجعل الغرفة اكبر حجما حين تكون مستيقظ. بالنسبة لغرف نوم الأطفال، فتستطيع استخدام السرير ذو الدورين لكي لا تأخذ مساحة أكبر من الغرفة.

ابتعد عن استخدام الكراسي والطاولات الطويلة في غرفة نومك الصغيرة، وبالتأكيد لا تقم باستخدام رأس سرير مرتفع. باستخدامك الأشياء القصيرة فأنت تخلق مساحة أعلى فوقها، مما يؤدي إلى رؤية الجدران ويعطي احساس بأن السقف يبدو مرتفعا اكثر.

استخدم كرسي شفاف لطاولتك، وانظر التأثير! فالكرسي اخذ نفس المساحة، ولكن بالنظر إليه وهو شفاف، فذلك يعطي انطباع بأن المساحة التي اخذها صغيرة جدا. استخدم هذه الخدعة في غرفة النوم الصغيرة لترى الفرق.

قم باستخدام اثاث بأرجل لتظهر الأرض تحته سواءا كان سرير أو كرسي.. ولا تقوم بتغطية ارجل السرير بالشرشف الطويل النازل على حافتي السرير. اجعل غرفة نومك الصغيرة تتنفس. ففي الصورة: غرفة نوم البنات الصغيرة تم استخدام طاولة جانب السرير بأرجل طويلة ومفتوحة.. انظر لشكل المساحة فهو اكبر، وتخيل لو كانت هذه الطاولة بدون ارجل فستأخذ انطباع بضيق مساحة الغرفة.

كلمات مفتاحية :

الأثاث ديكورات طلاء الحوائط غرف نوم غرف نوم اطفال

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة