قناع بيكربونات الصوديوم لعلاج حب الشباب

قناع بيكربونات الصوديوم لعلاج حب الشباب

مشكلة حب الشباب مشكلة يعاني منها الإناث والذكور على حد سواء في هذه المرحلة العمرية، وهناك طرق عديدة لازالة اثاره من البشرة ومنها قناع بيكربونات الصوديوم التي نقدمه لكم اليوم، حيث أن وصفة قناع بيكربونات الصوديوم هو أحد أفضل الوسائل التي تستخدم في التخلص من اثار حب الشباب المزعجة.

قناع بيكربونات الصوديوم

مشكلة حب الشباب أسبابه وطرق علاجها

هي مشكلة جلدية يعاني منها الكثير من الشباب سواء كانوا إناثا او ذكورا، وهي تعني انسداد مسام الجلد والدهون والخلايا الميتة، ويرجع السبب في ذلك إلى عدة أمور هامة منها:

  1. تغير الهرمونات داخل الجسم خلال فترة المراهقة.
  2. كثرة تناول الوجبات السريعة المشبعة بالدهون.
  3. عدم شرب كميات كافية من المياه.
  4. وقد تظهر نتيجة انتقال عدوى بكتيريا من احد الاشخاص المصابين.
  5. عدم الاهتمام بالتنظيف العميق والاهتمام بالبشرة خاصة لأصحاب البشرة الدهنية.

وتتعدد طرق علاج حب الشباب سواء عن طريق الأدوية والكريمات العلاجية أو عن طريق الوصفات والخلطات الطبيعية، ولكل منهم مجموعة من المميزات والعيوب من حيث تكلفتها ومدة العلاج وأثار كلا منهما.

ولكن الاغلبية تلجأ لاستخدام الوصفات الطبيعية لأنها آمن بدرجة كبيرة وصحية أكثر حسب رؤيتهم، خاصة وأن هناك العديد من الوصفات الشهيرة لعلاج هذه المشكلة مثل وصفات الليمون والعسل والشاي الاخضر، وصفار البيض، وصابون الكبريت، وغيرهم.

رغم هذا إلا أنه لابد من التنبيه من ضرورة مراجعة طبيب الجلدية المتخصص لاختيار العلاج المناسب لطبيعة جسم كل شخص، ولمعرفة الأسباب فذلك يساعد على تحديد العلاج المناسب وتقليل الآثار بدرجة أكبر.

قناع بيكربونات الصوديوم وطريقة تطبيقه على الوجه

هو أحد أشهر الوصفات المستخدمة في علاج أثار حب الشباب وأفضلها، وذلك لأنه يعمل على تطهير البشرة وتقشيرها، خاصة إذا تم استخدامه بشكل منتظم، ويعرف بيكربونات الصوديوم بإسم صودا الخبز.

طريقة تحضيره واستخدامه:

خلط كمية من بيكربونات الصوديوم مع قليل من الماء حتى يتكون لدينا عجينة سهلة الفرد على الوجه، ونقوم بتطبيقها على الوجه خاصة في الأماكن المصابة وتركها لمدة ثلث ساعة ثم تنظيف الوجه بالماء البارد أو بمنظف لطيف.

ويمكن استخدام بيكربونات الصوديوم مع زيت الزيتون عن طريق مزج ملعقتين من بيكربونات الصوديوم وملعقة من زيت الزيوت وتطبيقه على الوجه لمدة ثلث ساعة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر جيدا.

ملحوظة حتى يأتي هذا القناع بنتائجه المرجوة يرجى تطبيقه على الوجه باستمرار على الاقل مرتين اسبوعيا.

ذات صلة

ذات صلة