جوجل تواجه دعوى قضائية لتتبعها مستخدمي سفاري

جوجل تواجه دعوى قضائية لتتبعها مستخدمي سفاري

تواجه شركة جوجل العالمية دعوى قضائية من قبل مجموعة من المتضررين من الشركة، بسبب تتبع الشركة لهم أثناء استخدامهم متصفح آبل للويب سفاري في وقت سابق.

حيث قام مجموعة أشخاص من المملكة المتحدة برفع دعوى قضائية ضد جوجل للحصول على تعويضات مقابل انتهاك خصوصيات هواتفهم الذكية المحمولة، وإليكم التفاصيل.

شركة جوجل

دعوى قضائية ضد شركة جوجل 

هناك الآن دعوى قضائية جديدة في المملكة المتحدة مرفوعة من مجموعة “Google You Owe Us”، وهي المجموعة التي تم إنشاؤها بسبب تحايل جوجل على خاصية حماية الخصوصية في متصفح آبل للويب سفاري، لكي تقوم باالكشف عن البيانات الشخصية لمستخدمي هواتف آيفون، وكان هذا الأمر منذ سنوات، في الفترة بين شهر يونيو 2011 وشهر فبراير 2012.

وتسعى المجموعة للحصول على تعويضات لما يقرب من 5.4 مليون شخص في إنجلترا وويلز، والذين يعتقد بأنهم قد تأثروا بما يسمى “Safari workaround”، فللقيام بذلك قامت جوجل بالتحايل على إعدادات الأمان والخصوصية التابعة لشركة آبل لكي تتمكن من إرسال إعلانات خاصة بشبكتها الإعلانية DoubleClick، بعدما حصلت على معلومات المستخدم.

هذا وكان من المفترض أن تكون ملفات تعريف الارتباط محظورة بشكل افتراضي، فما فعلته الشركة أمر غير قانوني بالمرة، وهو ما جعلها تواجه الدعاوى القضائية.

وكانت الشركة من قبل قد قامت بدفع عشرات الملايين من الدولارات لإنهاء الدعاوي القضائية التي رفعت ضدها في الولايات المتحدة، حيث دفعت 22.5 مليون في عام 2012 و17 مليون في عام 2013، وهي تواجه الآن نفس الدعاوى الدعاوي في المملكة المتحدة.

الدعوى الجديدة ضد جوجل من المملكة المتحدة

تم تنظيم الدعاوى الجديدة من قبل ريتشارد لويد المدير التنفيذي السابق لمجموعة مناصرة المستهلك Which? من عام 2011 إلى 2016، وتقديم المشورة يتم من شركة المحاماة Mishcon de Reya.

وتعمل المجموعة بطريقة منظمة ونشطة للحصول على التعويضات، والتي هدفها في الأساس عقاب الشركة على اقتحام خصوصياتهم.

ويقول ريتشارد: أن كل شخص بمقدوره إثبات أنه كان يمتلك هاتف آيفون في الوقت المحدد في الدعوى، ستقوم جوجل بدفع مبلغ معين له، وتحديد المبلغ سيتم من قبل المحكمة، من عدة عوامل منها: مقدار الأموال التي ربحتها جوجل من جمع البيانات.

كلمات مفتاحية :

آبل ايفون جوجل هواتف ذكية ويب

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة