طريقة عمل سكراب للوجه

طريقة عمل سكراب للوجه

إليك عزيزتي تعرفي معنا على طريقة عمل سكراب للوجه بطريقة منزلية بسيطة غير مكلفة، وسوف تحصلين على نتيجة رائعة توفر عليك أعباء استخدام مستحضرات التجميل باهظة الثمن، حيث يمكنك عمل سكراب من مكونات بسيطة في مطبخك أكثر أمانًا وغير مضرة مثل الملح والسكر، وغيرها من المكونات المتواجدة بشكل دائم في المنزل. السكراب الطبيعي

فوائد استخدام سكراب للوجه

يتعرض الوجه بشكل دائم التعرض للعوامل الخارجية مثل الملوثات الموجودة في الهواء والأتربة، الامر الذي يتسبب في إجهاد البشرة، ومع الزيوت التي تفرزها البشرة يتسبب الأمر في تراكمها وبالتالي ظهور الوجه بشكل شاحب.

بالإضافة إلى أنها تتسبب في انسداد المسامات بالوجه، مع ظهور الحبوب والبثور التي تسبب الازعاج والاحراج لدى الفتيات، خاصة من صاحبات البشرة الدهنية التي تترك الحبوب في وجهها أثر سيء.

لذا تلجأ الفتيات عادة إلى استخدام مقشرات الوجه أو ما يعرف بإسم سكراب وذلك لما يمنحه للوجه من فوائد عديدة منها على سبيل المثال:

  • تجديد الخلايا في الوجه.
  • التخلص من الجلد الميت.
  • يخلص الوجه من الزيوت المتراكمة والعالقة عليه.
  • يساعد في الحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.

هناك نوعين من مقشرات البشرة منها مستحضرات تجميلية متخصصة في تقشير البشرة، وهناك ايضا الوصفات الطبيعية الخاصة بتقشير البشرة، لكل منهم مجموعة من المميزات.

إلا أنه تبقى دائما الوصفات الطبيعية آمنة كونها لا تحتوي على مواد كيماوي قد تضر بالبشرة، بالإضافة إلى أنها غير مكلفة ماديا، وتتميز ايضا بانها لا تحتاج إلى وقت ومجهود كبير.

في هذا المقال سنعرض عليكم مجموعة من الوصفات الطبيعية لاعداد السكراب في المنزل بمكونات بسيطة تساعدك في الحفاظ على نضارة بشرتك وجمالها.

وصفات طبيعية لعمل سكراب للوجه

السكر وزيت الزيتون

نخلط ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ونقطة من مستخلص الفانيليا، ثم ندلك الوجه بهذا الخليط لمدة 5 دقائق على الاقل، وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ.

الشوفان والماء

ثلاث ملاعق من مسحوق الشوفان مع كمية قليلة من الماء تكفي لصنع عجينة لينة يمكن فردها على الوجه، ونفرك الوجه بلطف، ثم نترك الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

الحليب والملح

ملعقتين كبار من بودرة الحليب مع ملعقة صغيرة من الملح، ونضيف عليهم ملعقة من الماء الدافئ، ونعجن الخليط جيدا، ثم يدعك به الوجه مع مراعاة التركيز على اماكن البثور، ثم نترك الخليط حتى يجف تماما، ويغسل بالماء الدافئ.

ذات صلة

ذات صلة