افكار تصميم غرف نوم مودرن

 

غرف نوم أنيقة هي أكثر ما تحتاجون إليه بعد يوم طويل وشاق من العمل، حتى تحصلون على قسط كافي من الراحة والرفاهية، لذا أعزائي جمعنا لكم مجموعة صور غرف نوم مودرن تساعدكم في اختيار غرف النوم الخاصة بكم، كما نقدم لكم مجموعة من الأفكار التي تساعدكم في تصميم غرف النوم بشكل أفضل فيما يلي.

غرف نوم مودرن من أحدث أساليب الديكور

في كثير من المنازل تعد غرف النوم من الغرف المهملة إلى حد ما، وذلك لعدم إطلاع الضيوف عليها، على الرغم من أهمية هذه الغرفة التي لها الكثير من الخصوصية.

فلابد أن تتسم بالراحة والمظهر الأنيق حتى توفر لك احساس الرفاهية والاسترخاء الذي تحتاجه بشكل كبير خاصة بعد يوم طويل من العمل.

ومع تغير العصر أصبح الاتجاه بدرجة كبيرة داخل عالم الديكور ناحية البساطة والرقي في نفس الوقت وهو ما تتسم به بدرجة كبيرة الديكورات المودرن، وذلك عكس الديكورات الكلاسيكية التي تتسم بالفخامة، حيث يحتاج الاثاث بها إلى مساحات ضخمة حتى يظهر رونق وقيمة الاثاث.

لذا تعد الديكورات الحديثة هي الانسب للوقت الحالي من حيث مساحات المنازل الصغيرة، فى الاثاث المودرن لا يحتاج إلى مساحات كبيرة، ويضفي إحساس بالراحة أكبر، وهو عملي بدرجة كبيرة من حيث استغلال جميع القطع به.

أفكار لتصميم غرف نوم مودرن

جمعنا لكم مجموعة من الأفكار التي تساعدكم عند تصميم غرف النوم الخاصة بكم وخاصة إذا كانت لديكم مساحات صغيرة إلى حد ما ، منها ما يلي:

  1. الخروج عن المألوف في اختيار القطع حيث يمكن اختيار قطع مختلفة من الاثاث داخل الغرفة بألوان وزخارف وتصميمات القطع مع مراعاة تناغم العوامل السابقة مع بعضها البعض تأتي بنتيجة جيدة.
  2. استخدام الإضاءة المخفية: وذلك لتوفير مزيج أكبر من الدفء والهدوء بالغرفة، فيمكن إخفاء وحدات الإضاءة بالسقف، ويمكن توزيعها بعناية في السقف سواء عن طريق النجف والاباجورات أو غيرها.
  3. اختيار التصميمات الاكثر عملية والتي توفر لك استغلال المساحات بشكل جيد، مثل استخدام أسفل السرير مكتبة صغيرة لتخزين الكتب، أو صنع وحدات ادراج للتخزين منها.
  4. الانتباه إلى ترتيب وضع جميع القطع داخل الغرفة وعلى رأسها السرير حيث يفضل وضعه في منتصف الغرفة وربط باقي القطع به، ليكون هو محور الغرفة الاساسي.
  5. تنوع في استخدامات مجموعات الالوان المختلفة مثل الابيض وغيرها من الألوان المحايدة أو استخدام الألوان الجريئة.
  6. استخدام بعض اللوحات الفنية داخل الغرفة بمساحات مختلفة يضفي لمسة شخصية داخل الغرفة وتعطيها شكل مميز.
  7. إذا كان لديك مساحة كافية داخل الغرفة يمكنك وضع طاولة صغيرة داخلها فهي من أساسيات التصميم الكلاسيك لغرف، وامتدت إلى التصميم الحديث.
يمكنك أيضا قراءة