علاج تشققات القدم بزيت الزيتون

علاج تشققات القدم بزيت الزيتون

علاج تشققات القدم هي احد الامور التي يجب عليك معرفتها والانتباه إليها وخاصة في فصل الشتاء، وذلك نتيجة إصابة الكثيرين من النساء بتشقق القدمين ، الذي يحدث نتيجة الجفاف بدرجة كبيرة، بالإضافة إلى أسباب أخرى لحدوث هذا العرض.

وهناك العديد من الطرق العلاجية التي تساعد في علاج تشققات القدم منها استخدام مستحضرات التجميل المرطبة، ومنها الوصفات الطبيعية المختلفة، والتي نذكر لكم منها اليوم زيت الزيتون في علاج التشققات وذلك لما يتمتع به من فوائد صحية هامة للبشرة.

تشققات القدم

أعراض وأسباب حدوث تشقق القدمين

تشققات القدمين الذي يصيب النساء عادة في فصل الشتاء ويسبب لهن الشعور بالحرج نتيجة تغير الشكل الجمالي الخاص بالقدمين، ليس بالأمر الهين فقد يصاحب تشقق القدمين نزيف دموي واحمرار في الجلد.

كما أنه قد يكون أحد العوامل الدالة على وجود بعض الامراض الاخرى مثل الصدفية، لذا عليك عزيزتي التعرف على أعراض تشقق القدمين وأهم الأسباب المؤدية إليها، لتجنب حدوثها.

من أعراض إصابة القدم بالتشققات:

  1. وجود طبقة سميكة وخشنة من الجلد الميت على كعب القدم، ويميل لونه عادة إلى الاصفرار.
  2. ظهور بعض التشققات الجلدية عند كعب القدم.
  3. إصابة جلد القدم بالعديد من العدوى الجلدية.
  4. احمرار لون كعب القدم بدرجة كبيرة في بداية الاصابة.
  5. نزول بعض نقاط الدم من كعب القدم بعد إصابته بالتشققات التي تعني في هذه الحالة وصولها إلى طبقة الجلد الداخلية.

اما عن الاسباب التي تتسبب في حدوث التشققات بالقدمين قد تكون:

  1. عدم الاهتمام بنظافة المكان.
  2. المشي حافية بدون حذاء.
  3. الوزن الزائد لدى بعض الاشخاص.
  4. جفاف منطقة الكعبين من القدمين.
  5. وجود بعض الأسباب الوراثية التي تتسبب في حدوث التشققات.
  6. قد تحدث التشققات نتيجة الاصابة بالصدفية حيث لها عدة أعراض تتشابه مع اعراض تشققات القدمين.

طريقة استخدام زيت الزيتون في علاج تشققات القدم

يمكن علاج تشققات القدم من خلال عدة طرق منها استخدام مستحضرات تجميلية لترطيب القدم، ومنها ايضا الوصفات الطبيعية التي تقوم على استخدام الخلطات الطبيعية للقضاء على تشقق القدمين.

من الوصفات الطبيعية التي اخترناها لكم اليوم هي وصفات زيت الزيتون، وذلك لأنه من العناصر الطبيعية الغنية بالعديد من الفوائد الصحية والعلاجية، حيث يستخدم زيت الزيتون لعلاج العديد من الامراض.

بالإضافة إلى ذلك استخدامه في التغذية الصحية للإنسان، كما أنه له دور كبير في صناعة مستحضرات التجميل التي يعد زيت الزيتون من الزيوت الاساسية التي تدخل في صناعة مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.

يمكن استخدام زيت الزيتون لعلاج تشقق القدمين عن طريق تدليك القدمين بزيت الزيتون بشكل يومي لمدة ربع ساعة يوميا، ثم ارتداء الجوارب القطنية، ونتركها لمدة ساعة قبل غسل القدمين.

نخلط ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وقطرات من زيت الليمون وزيت اللافندر في زجاجة صغيرة، ونخلط جميع المكونات السابقة جيدا في زجاجة صغيرة، ويستخدم الخليط مثل كريمات ترطيب الجلد خلال اليوم.

ذات صلة

ذات صلة