جوجل تطلق نسخة مخففة من أندرويد للهواتف الرخيصة

جوجل تطلق نسخة مخففة من أندرويد للهواتف الرخيصة

أعلنت شركة جوجل العالمية منذ 7 أشهر تقريبًا عن إصدار نسخة أندرويد مخففة، تناسب الهواتف ذات الذاكرة الصغيرة في الهواتف الأقل في المواصفات.

وقد استهدفت شركة جوجل دولة الهند الجاذبة للاستثمارات في هذا المجال بشكل كبير.

جوجل

نسخة جوجل المصغرة من نظام التشغيل أندرويد

أعلنت الشركة منذ أيام قليلة عن إطلاق نسخة أندرويد، تناسب الهواتف التي تتمتع بذاكرة من 512 ميجابايت إلى 1 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، وقد بدأت الشركة بإطلاق هذه الخدمة في الهند مؤخرًا حيث تعد الهند سوق خصب للاستثمارات في مجال الهواتف المحمولة.

وقد استهدفت الشركة بهذه الخدمة السوق الهندي ذو ال 1,2 مليار مشترك في خدمة الهواتف المحمولة، والتي تتصدر المركز الثاني بعد الصين، ثلثهم يستخدمون هواتف ذكية.

ويطلق على النسخة المصغرة من نظام أندرويد إسم Android Go كجزء من تحديث أندرويد أوريو 8.1 الذي صدر مؤخرًا.

وتتكون نسخة Go المصغرة من ثلاثة مبادئ أساسية هي نظام التشغيل والتطبيقات والمتجر، وقد قامت الشركة بتحسين الأداء والتخزين مع إضافة ميزات جديدة فيما يخص إدارة البيانات مع إضافة تحسينات أيضًا على التطبيقات المثبتة، كما سيتم توفير قسم جديد للتوصيات عن التطبيقات المناسبة لهذه الأجهزة.

شركة جوجل العالمية

إزدهار خدمات جوجل مع النسخة المصفرة

أعلنت التحليلات أن هذه الخدمة ستجذب بشكل كبير من سيقومون باستخدام الهواتف الذكية لأول مرة، كما أنها ستعود بخدمات أخرى جديدة للشركة حيث ستعطي فرصة لبيع خدمات أخرى إضافية، وعلى رأسهم تطبيق خدمة المدفوعات المحلية Tez الذي تم إطلاقه في شهر سبتمبر الماضي.

وقد اهتمت شركة جوجل في الفترة الأخيرة بالسوق الهندية الجاذبة للاستثمارات بشكل كبير، وقامت بتقديم عدة خدمات مميزة لهم مثل: توفير خدمة واي فاي مجانية في محطات السكك الحديدية، كما أنها أصبحت تنافس فيسبوك وخدماتها مثل تطبيق التراسل واتساب لكي تحصل على اهتمام وإرضاء مئات الملايين من مستخدمي الإنترنت الجدد.

 

كلمات مفتاحية :

أندرويد الهند فيس بوك هواتف ذكية واتساب

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة