رينو تعرض سيارتها التجريبية ذاتية التحكم بالكامل

رينو تعرض سيارتها التجريبية ذاتية التحكم بالكامل

قامت شركة السيارات الفرنسية الشهيرة رينو بالإعلان عن سيارة ذاتية التحكم بعدة مستويات من إنتاجها، تحت إسم  سيمبيوز Symbioz، وهو خطوة هامة للغاية في مجال استخدام السيارات من جانب شركة رينو.

ويأتي هذا متزامنًا مع إعلان شركة نيسان عن بدءها عمل الاختبارات التجريبية لسيارتها الروبوت الخدمية الجديدة في شهر مارس من العام القادم 2018.

سيارات رينو

مواصفات سيارة رينو ذاتية التحكم

كشفت شركة السيارات رينو الفرنسية منذ عدة أيام عن سيارتها التجريبية ذاتية التحكم المسماة سيمبيوز Symbioz، وأعلنت الشركة أنها سيارة كهربائية بالكامل وقادرة على التعامل مع القيادة الذاتية من المستوى 4 وحتى أعلى المستويات بدون سائق.

وذكرت الشركة أن السيارة تتكون من محركان كهربائيان، وهما المسئولان عن إنتاج طاقة قصوى تقدر بحوالي 500 كيلو واط عند تحريك السيارة، والتي يمكنها ضبط سرعتها وفقًا للسيارة التي أمامها والحفاظ على سيرها على الطريق حتى عند المنعطفات وتخطي السيارات بشكل آمن.

كما تحتوي السيارة على نظام توجيه ضمن عجلة القيادة يسمى 4 Control، مع بطارية بقدرة 72 كيلو واط ساعي، كما أعلنت الشركة أن التصميم الهندسي المعماري للسيارة يسمح بتوفير بطارية بقدرة 100 كيلو واط ساعي، والتي يستغرق شحنها أقل من نصف ساعة للوصول إلى نسبة شحن 80 في المائة، كما تحتوي السيارة على شاشة عرض كبيرة محمولة على الزجاج الأمامي لتزويد السائق ببيانات من نظام الدفع الذاتي.

شركة رينو

أما المقصورة الداخلية للسيارة فهي مصممة على طراز غرف المعيشة، بها مقاعد فردية لكل راكب مع التركيز على عوامل السلامة والراحة، وجاء تصميم الجزء الخلفي من المقصورة بشكل مظلل، وبه ثلاث شاشات كبيرة تعرض المعلومات في الوقت الحقيقي عن القيادة والملاحة والراحة في المقصورة، كما أن السيارة الكهربائية ذاتية التحكم هذه تسمح للمسافرين بالبحث عن الاتجاهات أو مشاهدة الأفلام على شاشة عالية الوضوح.

 

كلمات مفتاحية :

احدث السيارات السيارات ذاتية التحكم شركة رينو شركة ميتسوبيشي شركة نيسان

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة