5 خلطات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

5 خلطات طبيعية للعناية بالبشرة الدهنية

نقدم لك خلطات طبيعية حتى تقومي بالعناية ببشرتك الدهنية، تفضل الكثير من السيدات الحفاظ على بشرتهن عن طريق خلطات طبيعية وبعيدًا عن مستحضرات التجميل السيئة المحتوية على الكثير من المواد الكيميائية الضارة بالبشرة، وهذا هو الأصح على الإطلاق لتتمتعي ببشرة مثالية خالية من العيوب.العناية بالبشرة الدهنية

خلطات طبيعية للعناية ببشرتك الدهنية 

بشرتك الدهنية تعد من أكثر أنواع البشرات حساسية وتعرض للمشاكل بسبب طبيعتها التي تفرز الكثير من الدهون وبالتالي تسبب في إظهار البثور والرؤوس السوداء عليها وحب الشباب أيضًا فهو من المشكلات المزعجة التي تشوه مظهر البشرة وجمالها ولكن هناك ميزة بالبشرة الدهنية وهي أنها تظل شابة وتتأخر فيها ظهور علامات التقدم بالسن وسوف نوضح في الآتي خمس وصفات طبيعية حتى تعتني ببشرتك.

  • بياض البيض للعناية بالبشرة الدهنية
    فبياض البيض يحتوي على نسبة كبيرة للغاية من فيتامين A الذي يعمل على تخفيف إفراز الدهون بالبشرة ويجففها.
    فقط قومي بوضع بياض البيض على بشرتك ثم اتركيه قليلًا حتى يجف واغسليه بعدها بالماء الدافئ.
    عليك تكرار هذا الأمر مرتين بالأسبوع وبالتأكيد ستدهشك النتيجة، بإمكانك إضافة عصير نصف ليمون لهذه الوصفة واخلطيها معها جيدًا ثم ضعيها على وجهك واتركيها مدة خمسة عشر دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
  • عصير الليمون للعناية بالبشرة الدهنية
    هو مصدر جيد لحمض الستريك الذي يعمل كقابض، بالإضافة إلى أنه له خصائص مطهرة تعمل على تخفيف من دهون البشرة وإعادة توازن درجة الحموضة بها.
    قومي بمزج ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من الماء المقطر وضعيه على بشرتك عن طريق كرة قطن ثم اتركيه مدة عشر دقائق واغسليه بعدها بالماء الدافئ.
    عصير الليمون يعمل على تجفيف البشرة لذلك فأنتي بحاجة بعدها إلى تطبيق مرطب خال من الزيت، وكرري هذا الأمر مرة باليوم.
    يمكنك أيضًا خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من العسل وملعقة واحدة من الحليب، ثم ضعي هذا العجين على وجهك واتركيها مدة من عشر دقائق إلى خمسة عشر دقيقة قبل أن تقومي بغسلها عن طريق الماء البارد.
    من الأفضل أن تقومي بتكرار هذا العلاج مرة باليوم وستتفاجئين بالنتائج المذهلة في خلال اسبوعين فقط.
  • الزبادي للعناية بالبشرة الدهنية
    اللبن يحتوي على حامض اللبنيك وهو يعمل على تقشير البشرة بلطف ويمتص الزيت الزائد من الوجه.
    عليكي القيام بوضع ملعقة كبيرة من الزبادي على وجهك واتركيه لمدة خمسة عشر دقيقة ثم قومي بعدها بشطف وجهك بالماء البارد، عليك تكرار هذا الأمر مرة واحدة باليوم.
    أيضًا يمكنك خلط ملعقة من اللبن مع ملعقة من الشوفان المطحون الناعم وملعقة من العسل الدافئ، وتطبيق هذا الخليط على وجهك ثم اتركيه مدة من عشر دقائق إلى خمسة عشر دقيقة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
  • التفاح للعناية بالبشرة الدهنية
    التفاح يعمل كمقشر ومطهر ومهدئ للبشرة وهو علاج عظيم للبشرة الدهنية فيساعد حمض الماليك الموجود بالتفاح على تقشير خلايا الجلد الميتة، بالإضافة إلى أنه يمتص الزيت الزائد من سطح الجلد.
    عليكي احضار التفاح والقيام بتقطيعه لشرائح رفيعة ثم تطبيقه على البشرة مدة خمسة عشر دقيقة وبعدها قومي بإزالتها واشطفي وجهك بالماء الفاتر.
    أيضًا بإمكانك وضع ملعقة من مبشور التفاح واللبن وعصير الليمون حتى يتشكل معك عجينة ناعمة، ثم طبقيها على وجهك واتركيها لمدة ربع ساعة واشطفي وجهك بالماء البارد.
  • الصبار للعناية بالبشرة الدهنية
    يحتوي الألوفيرا على المواد المضادة للميكروبات التي تجعل البشرة مثالية ويعالج حب الشباب الموجود بها، كما يعمل على امتصاص فائض النفط من سطح البشرة.
    فقط قومي بتقطيع ورقة الألوفيرا لنصفين واستخرجي الهلام منها ثم طبقيها على وجهك واتركيها حتى تجف، وبعدها اغسلي وجهك بالماء البارد.
    طبقي هذا الأمر من مرتين إلى ثلاث مرات بشكل يومي حتى تحصلين على النتائج المرغوبة.
    وهناك طريقة أخرى وهي القيام بغلي ورقة الألوفيرا بالماء بضع دقائق ثم خلطها بالخلاط مع القليل من العسل لعمل عجينة، ضعيها على وجهك واتركيها لمدة ثلث ساعة واشطفيها بالماء البارد، كرري هذا الأمر أسبوعيًا.
كلمات مفتاحية :

الأعشاب الطبيعية البشرة الدهنية البشرة المختلطة خلطات وصفات طبيعية

مشاركة :

تعليقات (0)

  • لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.
ذات صلة

ذات صلة