فوائد قشر الرمان للبشرة

فوائد قشر الرمان للبشرة

فوائد قشر الرمان عديدة منها فوائده للجهاز الهضمي ومنها فوائد تجميلية للبشرة والشعر، حيث يساعد قشر الرمان على تجديد خلايا البشرة ويزيدها حيوية ونضارة، تعرفوا معنا على فوائد قشر الرمان للبشرة، وكيفية استخدام قشر الرمان للبشرة.

الرمان

 قشر الرمان وفوائده

الرمان أحد أنواع الفاكهة الخريفية التي تتميز بمجموعة من الفوائد سواء على صحة الجسم أو الشعر أو الجلد، بالاضافة إلى فوائده في الاستخدامات الجمالية للشعر والبشرة، ولا تقتصر هذه الفوائد على الرمان فقط، بل تشمل ايضا قشوره.

حيث تحتوي قشور الرمان على فوائد علاجية كبيرة خاصة في مجال البشرة والشعر، فهي من المواد الطبيعية المضادة للاكسدة، التي تساعد في علاج مشاكل مختلفة للبشرة.

فهذه القشور غنية بتركيبة مميزة من الفيتامينات والمعادن المغذية للجلد بشكل عام، وبشكل خاص للبشرة، فهي تتكون من مادة الفلافونويد، حامض الفينول، إلى جانب فيتامين ج الذي يستخدم بشكل اساسي لنمو الجسم وصحة الجلد، لذا تعد قشور الرمان من أفضل العناصر الطبيعية المغذية للبشرة.

فوائد قشر الرمان للبشرة

  1. يساعد قشر الرمان على تفتيح لون البشرة.
  2. يعمل قشر الرمان على تقليل مسامات الوجه.
  3. يساعد قشر الرمان على تنعيم بشرة الوجه.
  4. يزيد قشر الرمان من نضارة الوجه، وانتاج الخلايا الجديدة.
  5. يقلل قشر الرمان من الجفاف الذي قد يصيب البشرة، وانعدام الرطوبة.
  6. يؤخر قشر الرمان من ظهور علامات التجاعيد ويخفي آثار التقدم في السن.

وصفات طبيعية للاستفادة من قشر الرمان للبشرة

وصفة تفتيح البشرة

ندمج كلا من معلقة من الترمس المطحون، والحلبة المطحونة، مع قشر الرمان، ورشة بسيطة من الملح، و نعجنهم بملعقة من العسل، حتى يصبح لدينا عجينة لينة ومتماسكة، وتطبق على الوجه لمدة دقيقة، ثم يفرك الوجه بشكل دائري، ويغسل بالماء الفاتر.

وصفة لتضييق مسام الوجه

نضيف ملعقة من قشر الرمان المطحون،وملعقة من ماء الورد، نعجن جميع المكونات جيدا حتى يصبح لدينا عجينة لينة، وننظف الوجه جيدا بالماء والصابون، ونطبق بعدها المزيج السابق، ثم نمرر قطعة من الثلج على الوجه، ونركز على المسامات الواسعة.

ذات صلة

ذات صلة